أسبوع كروي عربي حافل بالعديد من الأحداث الرياضية والكروية مع اقتراب مرحلة الذهاب من النهاية. سنتعرف الآن على أهمه الأحداث التي حصلت في الدوريات ​السعودية​، القطرية والإماراتية.

تعثر ​النصر​ و​الأهلي​ يصب لمصلحة ​الهلال​ وفوز هام للرائد أخرجه من المراكز المتأخرة

على الرغم من أنه لم يلعب هذه الجولة نظرا لمشاركته في البطولة ​العربي​ة، لكن الجولة الحادية عشر من الدوري السعودي لكرة القدم، كانت إيجابية للهلال حيث خسر النصر أمام ​الوحدة​ 2-1 بعد مباراة لم يقدر فيها النصر على فرض شخصيته كما تعادل الأهلي أمام ​الفيحاء​ 1-1 بتلقيه لهدف متأخر في الدقيقة 92 ليضيعا نقاطا ثمينة للغاية في مشوار المنافسة على اللقب حيث يبقى النصر متخلفا أمام الهلال بثلاث نقاط والأهلي متخلفا بخمس نقاط ما يجعل أمور الهلال جيدة نوعا ما قبل خمس جولات من نهاية مرحلة الذهاب.

أما في أسفل الترتيب، فكانت هذه الجولة جيدة للغاية بالنسبة للرائد والذي حقق فوزا على حساب ​الباطن​ 3-1 مع أداء جيد خاصة من الناحية الهجومية ليصل إلى النقطة 11 ما أبعده عن المركز الخامس عشر أي أول الهابطين ​فريق أحد​ برصيد خمس نقاط.

الريان​ يعرقل ​الدحيل​، السد أكبر المستفيدين و​الخريطيات​ تابع مسلسل الخسائر

نجح الريان في عرقلة المتصدر الريان حيث تعادل معه 2-2 في قمة مباريات تلك الجولة حيث نجح الريان في أن يخوض مباراة الند للند فعاد مرتين بالنتيجة بعدما تقدم الدحيل 1-0 و2-1 لكن الريان أظهر شخصية قوية وهو ما يحسب لمدرب الريان سوزا الذي عرف كيف يدير المباراة مع تغييرات جيدة في الشوط الثاني.

أكبر المستفدين من تعادل الريان كان السد والذي حقق فوزا كبيرا للغاية أمام ​الغرافة​ 8-1 في لقاء كان فيه الغرافة مجرد ضيف شرف في حفلة السد الكروية. وكانت هذه الجولة كارثية كما العادة للخريطيات حيث خسر مجددا هذا الأسبوع أمام العربي 2-1 ليبقى في المركز الأخير برصيد 3 نقاط مع فارق ال11 نقطة بينه وبين اول الناجين لحد الآن نادي قطر وهذا ما يعني بأن الأمور ستكون صعبة للغايةفي مرحلة الإياب على الفريق.

ثلاثي متصدر في الدوري الإماراتي ووضع دبا الفجيرة يتعقد في أسفل الترتيب

اشتدت المنافسة في الدوري الإماراتي لكرة القدم حيث تعادل الشارقة مع الوصل 1-1 ليفقد التفوق في الصدارة بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة وذلك لأن الجزيرة فاز 6-0 على الإمارات في ليلة تألق فيها الفريق هجوميا ليتصدر الدوري بفارق الأهداف عن العين الذي تابع أيضا نتائجه الإيجابية بفوز مهم على دبا الفجيرة 4-0.

وهنا لا بد من السؤال عن مدى قدرة الشارقة على الإستمرار في القمة خاصة أنه تعادل في مبارتين من أصل آخر 3 مباريات وهو ما يستدعي ردة فعل من رجال المدرب عبد العزيز العنبري. هذا في المقدمة أما في أسفل الترتيب فيبدو بأن وضع دبا الفجيرة أصبح صعبا في صراع البقاء حيث يقبع في المركز الأخير برصيد 4 نقاط مع التأخر بفارق 6 نقاط عن أول الناجين فريق الظفرة ليكون الفريق مطالبا بالتحسن بين فترتي الذهاب والإياب وإلا فإن الهبوط لدوري الدرجة الأولى لن يكون بعيدا.