نبدأ مع كرة القدم ، حيث تتوجه الأنظار الليلة إلى العاصمة الفرنسية باريس، التي تستضيف حفلا خاصا للإعلان عن الفائز ب​الكرة الذهبية​ لعام 2018، والممنوحة من قبل صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية.

وقامت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية باختيار قائمة من 173 صحافيًا من حول العالم، للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم.

ومن المتوقع ان تنتهي هيمنة الثنائي ​ليونيل ميسي​ و​كريستيانو رونالدو​ بعد سيطرتهما المطلقة في السنوات العشر الاخيرة.

ونبقى مع أجواء الكرة الأوروبية، فقد أجريت اليوم في العاصمة الأيرلندية دبلن قرعة الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم في نسختها الأولى.

وأسفرت القرعة عن مواجهة قوية ستجمع بين منتخبي إنكلترا وهولندا، ومواجهة أخرى بين منتخبي البرتغال وسويسرا. والفائز من كل مباراة، يتأهل إلى المباراة النهائية، ومن ينجح في تحقيق لقب البطولة، يتأهل رسميًا إلى يورو 2020، بصرف النظر عن نتائجه في التصفيات الرسمية، وستقام كذلك مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع، علما أن المباريات ستقام بين الخامس والتاسع من شهر حزيران في البرتغال.

وفي سياق مُتصل، أعلنت اللجنة التنفيذية في الإتحاد الأوروبي لكرة القدم أن تقنية الفيديو سيتم إستخدامها في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وأوضحت اللجنة أن التقنية سيتم العمل بها إبتداءً من الأدوار الإقصائية، وتحديدا في الدور الـ16.

وبالإنتقال إلى كرة القدم الشاطئية، أُجريت اليوم قرعة بطولة كأس آسيا للكرة الشاطئية، والتي من المقرر أن تقام في تايلاند، خلال شهر شباط من العام 2019.

ووقع المنتخب اللبناني في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات الإمارات والصين وقرغيستان.

أما في كرة السلة، يث حقق المنتخب الأسترالي انتصاراً مستحقاً بنتيجة 110 - 59 امام المنتخب القطري في اللقاء الذي اقيم على الاراضي الاسترالية في تصفيات كأس العالم 2019 عن قارة أسيا.

ونجح المنتخب الياباني بتخطي نظيره الكازاخستاني بنتيجة 86 – 70، فيما فازت ايران على الفيلبين بنتيجة 70 – 78، لتحسم أستراليا التأهل.

متفرقات دولية ومحلية:

- أفادت عدّة أوساط عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن لقاء قمّة الأسبوع العاشر من ​بطولة لبنان لكرة القدم​ بين ​النجمة​ و​العهد​ سيقام يوم السبت في تمام الساعة التاسعة مساء، على ملعب المدينة الرياضية في بيروت، بإنتظار تعميم الإتحاد اللبناني لكرة القدم يوم غدٍ الثلاثاء.

- توفي لاعب لوكوموتيف موسكو (تحت 21 عاما) ألكساي لوماكين البالغ من العمر 18 عاما، بشكل مأساوي بعد أن تجمد حتى الموت بحسب التقارير.

- إختير مدافع نادي ليفربول الإنكليزي وقائد منتخب هولندا ​فرجيل فان دايك​ أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز عن شهر تشرين الثاني المنصرم بحسب تصويت الجمهور عبر الموقع الرسمي للبريميرليغ.

- اتّخذ نادي ​توتنهام​ قرار حظر مشجع من حضور مباريات الفريق إلى أجل غير مسمى، وذلك بعد أن تم إلقاء قشرة موز على أرض الملعب خلال مباراة ديربي شمال لندن يوم الأحد الماضي ضد أرسنال.