ضمن منافسات الجولة ال 14 من ​​الدوري الاسباني لكرة القدم​​، استعاد فريق ​​برشلونة​​ مركز الصدارة بعد ان حقق فوزاً مهماً على نظيره ​فياريال​ في المباراة التي جمعت الفريقين على ​ملعب الكامب نو​ وانتهت بهدفين نظيفين سجلهما ​جيرارد بيكيه​ و​كارليس الينا​.


وفي ​الدوري الايطالي​، شهد ​ملعب الاولمبيكو​ مواجهة مثيرة جمعت بين روما والانتر، وانتهت بالتعادل 2-2.

الانتر افتتح التسجيل في الشوط الاول عن طريق كيتا بالدي، في الدقيقة 37 ، وسبق الهدف ركلة جزاء واضحة لم يحتسبها الحكم ​جيانلوكا روكي​ لصالح روما. ومع مطلع الشوط الثاني، سجل ​جنكيز اوندير​ هدف التعادل لروما من تسديدة قوية، قبل ان يعود ​ماورو ايكاردي​ ويسجل للانتر في الدقيقة 66. وفي الدقيقة 74، منح اليكسندر كولاروف التعادل للجيالورسو، عن طريق ركلة جزاء. وفي لقاء اخر، تعادل لاتسيو مع ​كييفو فيرونا​ بهدف لمثله.

وتمكّن ​فريق بوردو​ من انهاء سلسلة انتصارات ضيفه فريق ​​باريس سان جيرمان​​ والتي بلغت 14 انتصارا بعد ان اجبره على التعادل بنتيجة 2-2 ضمن مباريات ​الجولة الخامسة​ عشر من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.





وفي سياق اخر، اعلن الإتحاد الاوروبي لكرة القدم عن اطلاق بطولة جديدة وقد سميت مؤقتا ببطولة ​الدوري الأوروبي​ 2، وستبدأ فعاليات هذه البطولة ابتداء من موسم 2021-2022 وستتألف من 32 منتخب يتوزعون على 8 مجموعات بواقع اربع منتخبات في كل مجموعة.

الفائز بلقب هذه البطولة سيشارك في ​بطولة الدوري الاوروبي​ في الموسم الذي يليه، وسينخفض عدد الفرق المشاركة في ​دور المجموعات​ للدوري الأوروبي الى 32 فريق بدلا من 48، وسيتأهل اصحاب المراكز الأولى في دور المجموعات من البطولة الجديدة مباشرة الى الدور ال16 فيما سيتنافس اصحاب المراكز الثانية في الدوري الأوروبي 2 مع اصحاب المراكز الثالثة من الدوري الأوروبي 1 وذلك من اجل ال8 بطاقات الأخرى التي تؤهل الى الدور ال16.





أفريقيا، توّج ​فريق الرجاء البيضاوي​ ببطولة كاس ​الكونفدرالية الأفريقية​ رغم خسارته بنتيجة 3-1 على ارض مضيفه ​فريق فيتا كلوب الكونغولي​ في مباراة اياب نهائي البطولة، وساعد الفوز الكبير الذي حقّقه الرجاء على ارضه ذهابا بنتيجة 3-0 على حسم لقب البطولة.



وتقام اليوم قرعة الدور نصف النهائي لدوري الامم الاوروبية، والتي يتنافس فيها منتخبات هولندا وسويسرا والبرتغال وانكلترا.

كما يقام حفل تسليم الكرة الذهبية لعام 2018 مساء.


ونختم مع كرة السلة، تلقى وصيف المجموعة الغربية في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​لوس انجلوس​ كليبرز الخسارة السابعة له هذا الموسم بعد سقوطه امام ​دالاس مافريكس​ بفارق 4 نقاط وبنتيجة 110 – 114، في وقت فاز ​سان انطونيو سبيرز​ على ​بورتلاند ترايل بلايزرز​ بفارق 13 نقطة وبنتيجة 131 – 118.

لتكون جميع نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي

بورتلاند ترايل بلايزرز 118 – 131 سان انطونيو سبيرز

​لوس انجلوس كليبرز​ 110 – 114 دالاس مافريكس

​ميمفيس غريزلرز​ 95 – 103 ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​

​ميامي هيت​ 102 – 100 ​يوتا جاز​

نيواورليانز بيليكانز 119 – 109 ​تشارلوت هورنتس​

​فينيكس صانز​ 96 – 120 لوس انجلوس ليكرز