شهدت مباريات الليغا الاسبانية و​الدوري الانكليزي​ حالات تحكيمية طبيعية حيث اعترض اللاعبون والمدربون الا ان ​الحكام​ ادوا بشكل جيد وقد اخطاوأ في بعض القرارات ونجحوا في البعض الاخر.

توتنهام​ و​ارسنال

في الدقيقة 9 احتسب الحكم ​ركلة جزاء​ لصالح ارسنال وقراره صحيحا بعدما قام  مدافع توتنهام بالسيطرة على الكرة بيده عمدا داخل المربع.

في الدقيقة 33 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح توتنهام وقراره صحيحا بعدما قام هولدينغ مدافع ارسنال باعاقة سون مهاجم توتنهام داخل المربع.

في الدقيقة 84 احتسب الحكم خطأ على فرتونخن لاعب توتنهام وشهر البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء بوجهه لدوسه على قدم ​لاكازيت​ لاعب ارسنال عمدا بطريقة الاذية وقراره صحيحا.

 ​ليفربول​ و​ايفرتون

في الدقيقة 87 طالب لاعبو ليفربول بركلة جزاء بعدما قام ستوريج لاعب ليفربول بتسديد الكرة فاصطدمت بيد سيغردسون لاعب ايفرتون داخل المربع والحكم لم يحتسب شيئا وقراره صحيحا لان الكرة اصطدمت بيد اللاعب وكان وجهه مغايرا للكرة.

 

 ​فياريال​ -برشلونة

طالب لاعبو فياريال بركلة جزاء بعدما اصطدمت الكرة بيد بيكي لاعب برشلونة داخل المربع اثناء وقوعه على الارض والحكم لم يحتسب شيئا وقراره صحيحا لان اي لاعب يقع على الارض وتصطدم الكرة بيده عن غير قصد داخل المربع لا يحاسب باي ركلة جزاء.

 الافيس - ​اشبيلية

في الدقيقة 37 احتسب الحكم هدفا لصالح ​الافيس​ بعد اعتراض لاعبي واداريي اشبيلية بحجة وجود تسلل وقرارالحكم صحيحا لان المدافع ارجع الكرة الى حارس المرمى عمدا فاستفاد منها كاليري مهاجم الافيس ومررها الى جوني الذي قام بتسجيل الهدف.