ضمن منافسات تصفيات بطولة كأس العالم لكرة السلة"مونديال ​الصين​ 2019"،حقق المنتخب الصيني الحاسم تأهله فوزاً عريضاً على منتخب ​لبنان​ بنتيجة 72 - 52 وبفارق كبير وصل الى 20 نقطة في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب فوشان الدولي على الاراضي الصينية،لتصبح مهمة رجال الارز اصعب لحسم تأهله الى فعاليات المونديال السلوي حيث يتبقى مبارتين على ارضه وبين جمهوره في مجمع نهاد نوفل خلال شهر شباط القادم امام كل من نيوزيلندا وكوريا الجنوبية وعليه الفوز بهما ليتأهل اذا حقق منتخب الاردن الانتصار في المبارتين المتبقيتين له على ارضه ايضاً وفي حال فازت الاردن في مباراة واحدة يجب على لبنان تحقيق انتصار واحد على الاقل واذا خسرت الاردن المبارتين ولبنان خسر ايضاً يحسم رجال الارز تأهلهم رغم الخسائر المتتالية.





وبالإنتقال إلى كرة القدم، حسم أرسنال ديربي لندن لصالحه بعد الفوز على توتنهام بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين على ملعب الإمارات ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز. وشهدت المباراة تألق بيير إيمريك أوباميانغ بتسجيله هدفين وصناعته لهدف. وفي لقاء آخر، فاز تشيلسي على فولهام بنتيجة 2-0.
أما ديربي الميرسيسايد، فشهد نهاية مثيرة، بعد ان سجل ليفربول هدفا قاتلا بالثواني الاخيرة عن طريق أوريغي، مهديا فريقه الفوز على حساب ​ايفرتون​ ومبقيا على فارق النقطتين مع مانشستر سيتي.

وفي الدوري الإيطالي، نجح تورينو في تحقيق ثلاث نقاط ثمينة أتت على حساب جنوى بنتيجة هدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب الغراندي تورينو. تورينو إستطاع بهذا الإنتصار إحتلال المركز السادس، مستغلا تعادل ساسولو بدون اهداف أمام أودينيزي، وتعادل كالياري وفروزينوني بنتية هدف لكل طرف. أمام ميلان، حقق فوزا مهما على بارما بنتيجة 2-1 على ملعب سان سيرو. وتقام الليلة مباراة القمة بين روما والإنتر في الأولمبيكو.





محلياً، حقق نادي ​العهد​ فوزا ثمينا على حساب شباب الساحل بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب صيدا البلدي اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة لبنان لكرة القدم. وفي هذا الفوز، إستمر العهد في المركز الثاني بنفس عدد نقاط النجمة المتصدر والمتفوق عليه بفارق الأهداف بعد فوزه أمس على الراسينغ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، قبل المواجهة المنتظرة بينهما الأسبوع المقبل، في الجولة العاشرة. وفي باقي المباريات، فاز الأنصار على الإخاء أهالي عاليه 1-0، ونجح الصفاء في تحقيق فوزه الأول وجاء على حساب التضامن صور 2-0، كذلك طرابلس الذي فاز على البقاع الرياضي بهدف مقابل لاشيء.

و أقيمت اليوم الأحد في قاعة المؤتمرات في مدينة دبلن الأيرلندية فعاليات قرعة تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا 2020، والذي شارك في سحبها النجم البرتغالي ريكاردو كارفالو، ومواطنه نونو غوميش، والنجم الأيرلندي روبي كين، والحارس البرتغالي السابق فيكتور بايا، بحضور ممثلي الإتحاد الأوروبي لكرة القدم وإتحادات الدول الأوروبية الـ55 المشاركة في التصفيات.

وأتت المجموعات كالتالي:
المجموعة الأولى: إنكلترا – جمهورية التشيك – بلغاريا – مونتينغرو – كوسوفو.
المجموعة الثانية: البرتغال – أوكرانيا – صربيا – ليتوانيا – لوكسمبورغ.
المجموعة الثالثة: ​هولندا​ – ألمانيا – أيرلندا الشمالية – أستونيا – بيلاروسيا.
المجموعة الرابعة: سويسرا – الدنمارك – جمهورية أيرلندا – جورجيا – جبل طارق.
المجموعة الخامسة: كرواتيا – ويلز – سلوفاكيا – هنغاريا – أذربيجان.
المجموعة السادسة: إسبانيا – السويد – النروج – رومانيا – جرز الفارو - مالطا.
المجموعة السابعة: بولندا – النمسا – إسرائيل – سلوفينيا – مقدونيا – لاتفيا.
المجموعة الثامنة: ​فرنسا​ – أيسلندا – تركيا – ألبانيا – ملدوفيا – أندورا.
المجموعة التاسعة: بلجيكا – روسيا – إسكتلندا – قبرص – كازاخستان – سان مارينو.
المجموعة العاشرة: إيطاليا – ​البوسنة والهرسك​ – فنلدا – اليونان – أرمينيا – ليشنشتاين.