رفض نادي ​ريفربليت​ الأرجنتيني خوض إياب نهائي ​كأس ليبرتادوريس​ في ​ملعب سانتياغو بيرنابيو​، بحسب ما اعلن اليوم في بيان رسمي.

وقال النادي :" سنتقدم بالمقترحات القانونية والطعون ضد القرار الذي أصدره الكونميبول، بشأن العقوبات المالية وتغيير مكان إياب نهائي كأس ليبرتادوريس، وحظر الجماهير في مباراتين رسميتين في البطولات القارية”.



وفي سياق آخر، قرّر ​الإتحاد الأفريقي​ لكرة القدم في الجلسة التي عقدها اليوم الجمعة سحب تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 من ​الكاميرون​، بسبب عدم جهوزيتها لإستضافة هذا الحدث. جاء هذا القرار خلال إجتماع في العاصمة الغانية أكرا، حضره رئيس الكاف أحمد أحمد، وعدد من رؤساء الإتحادات القارية.وبحسب بعض التقارير، فإن المغرب ستكون الأوفر حظا لإستضافة البطولة التي من المُقرر ان تُقام في شهر حزيران من العام المقبل.


أوروبيًا، أفادت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن نادي ​ريال مدريد​ مُستعد لبيع نجمه إيسكو، في ظل العلاقة غير الجيدة بينه وبين المدرب سانتياغو سولاري، رغم وجود بند جزائي في عقده يصل إلى 700 مليون يورو، إلا أن النادي الملكي لا يمانع بيعه.



محليًا، أعرب أعضاء اللجنة التنفيذية في الإتحاد اللبناني لكرة القدم خلال الإجتماع الذي عقدوه اليوم الجمعة في مقر الإتحاد عن إستيائهم وشجبهم لما وصفوه بإستخدام أساليب غير رياضية خلال التجمعات التي شهدها مقر الإتحاد يوم أمس، بعد الإعتصام الذي أجراه نادي الأنصار بقيادة رئيسه نبيل بدر إحتجاجا على الأخطاء التحكيمية. وعليه، قرر الإتحاد اللبناني إيقاف رئيس نادي الأنصار نبيل بدر شهرين، وإقامة جميع المباريات المتبقية لنادي الأنصار في مرحلة الذهاب بدون جمهور، وإقامة دعوى قضائية بحق كل من تعرض للإتحاد وأعضائه بالإهانة والتجريح والشتم وإتهامهم بالرشوة. ودعا رؤساء الأندية اللبنانية للإجتماع يوم الأربعاء المقبل في مقر الإتحاد لبحث كافة الأمور المتعلقة بالكرة اللبنانية. كما أكد الإتحاد اللبناني ثقته بالكادر التحكيمي، داعيا الجميع إلى حمايته.



عربيا، تأهل فريق الهلال السعودي إلى دور ربع النهائي من البطولة العربية "​كأس زايد للأندية الأبطال​"، بعد ان كرر فوزه على فريق نفط ​العراق​ بهدفين نظيفين، في اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "​فرانسو حريري​" في العراق.



وفي كرة السلة، حسم تورونتو رابتورز صاحب أفضل سجل هذا الموسم، القمة المنتظرة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمام ضيفه حامل لقب الموسمين الأخيرين غولدن ستايت ووريرز، بالفوز عليه 131-128 بعد التمديد، ليحقق فوزه السابع تواليا هذا الموسم.
وفاز لوس أنجيليس ليكرز على ضيفه إنديانا بايسرز 104-96، ولوس أنجيليس كليبيرز على مضيفه ساكرامنتو كينغز 133-121.

متفرقات دولية:
- إختير النجم الأرجنتيني ولاعب نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي أفضل لاعب في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.



-كشف لاعب تشيلسي سيسك فابريغاس عن أن نادي أي سي ميلان لم يتصل به بخصوص انتقال خلال شهر كانون الثاني، مشيرا إلى أنه مستعد للتحدث مع الأندية بعد انتهاء عقده في الصيف.

-أعلنت شبكة سكاي أن نجمي نادي روما الإيطالي إيدين دزيكو وستيفان الشعراوي سيغيبان عن الملاعب لمدّة ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة.