تستمر الدوريات العربية بزخم قوي ومباريات مثيرة حيث بدأت ملامح المنافسة على اللقب، مراكز المقدمة وصراع الهبوط تتضح نوعا ما. دعونا الآن نتعرف على أهم مباراة في كل من الدوريات ​السعودية​، القطرية والإماراتية لهذا الأسبوع حيث ننصح مشاهدينا الأعزاء بعدم تفويتها.

الحزم​ – ​الإتحاد​ ( الأحد الساعة 14.15 بتوقيت بيروت ):

يواجه الحزم صاحب المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط مع الإتحاد صاحب المركز الأخير بنقطتين في لقاء هام وقوي ضمن المرحلة العاشرة من ​الدوري السعودي لكرة القدم​.

ولن يكون الإتحاد مع مدربه ​سلافين بيليتش​ أمام خيار سوى الفوز من أجل الخروج من المركز الأخير أما الحزم فهو أيضا لا يمكنه التفريط بنقاط المباراة الثلاث لانه يبتعد عن أُحد أول المهددين بالهبوط بفارق 4 نقاط فقط. وما زال بيليتش لم يجد الإيقاع المناسب للفريق الإتحادي الذي يقدم لمحات جيدة لكنه يفتقد للعب لتسعين دقيقة على نفس المستوى بجانب خط دفاع ضعيف للغاية تلقى 24 هدفا في 10 مباريات اما الحزم فهو لا يبدو حاله أفضل بكثير غير أنه أفضل بالشق الدفاعي مع لعب دفاعي حذر وعدم الإندفاع نحو الأمام ومن ثم انتظار أخطاء المنافس لاستغلالها هجوميا لكن هذا لا ينفي تقارب مستوى الفريقين وهو ما يضفي الكثير من الأهمية على المباراة فهل ينجح الإتحاد في تحقيق فوز طال انتظاره هذا الموسم؟؟

الريان​ – ​الدحيل​ ( الأحد الساعة 17.30 بتوقيت بيروت ):

يواجه الريان صاحب المركز الرابع برصيد 23 نقطة الدحيل صاحب المركز الأول برصيد 34 نقطة ضمن مباراة هامة من المرحلة الرابعة عشر للدوري القطري. ويطمح الريان إلى التقدم أكثر في جدول الترتيب وتجاوز ​السيلية​ صاحب المركز الثالث أما الدحيل فالفوز هو هدفه الوحيد للحفاظ على صدارته خاصة أمام ملاحقة السد الوصيف له فالفوز إن حصل سيقطع به مشوارا هاما نحو اللقب أما أي تعثر فسيكون بمثابة الهدية للسد الوصيف.

ويعرف الريان بأن فارق الإمكانيات يميل لمصلحة الدحيل فنيا وفرديا لكن هذا لن يمنع مدرب الريان سيباستيان سوزا من محاولة الخروج بنتيجة إيجابية عبر اللعب بانضباط تكتيكي عالي والأهم هو تجنب الأخطاء الدفاعية والإلتزام بالتعليمات كما اللعب من دون خوف رغم أن الدحيل مع المدرب ​نبيل معلول​ يملك فريقا قويا للغاية دفاعيا وهجوميا فهو الفريق الأفضل من الناحية الدفاعية في الدوري كما يعتبر الثاني هجوميا مع وجود أسماء عديدة في الخط الأمامي قادرة على صناعة الكثير من الفرص وتهديد مرمى الخصم.

شباب الأهلي دبي​ – ​النصر​ ( الجمعة الساعة 17.30 بتوقيت بيروت ):

يواجه شباب أهلي دبي صاحب المركز الرابع برصيد 19 نقطة النصر صاحب المركز التاسع برصيد 12 نقطة ضمن لقاء قوي في المرحلة الحادية عشر من الدوري الإماراتي. ويمر شباب أهلي دبي بفترة جيدة للغاية حيث حقق خمس انتصارات وتعادل وحيد في آخر ست مباريات وهذا يعود للعمل الفني الجيد الذي قام به المدير الفني أراوابينا أما النصر فهو يتواجد بمركز يسعى للخروج منه مع المدرب إيفان يوفانوفيتش الذي لم يخسر أيضا في آخر ست مباريات.

فنيا، يملك شباب أهلي دبي خطا هجوميا جيدا للغاية مع لاعبين مميزين من الناحية الفردية وشخصية قوية للفريق الذي يحبذ دائما اللعب نحو الأمام أما النصر فهو يملك خط هجوم لا بأس به لكن مشكلته الرئيسية هي في خط دفاعه المصنف من ضمن الخطوط الدفاعية الضعيفة في الدوري وهذا ما يفرض على الفريق العمل بشكل أكبر خاصة من الناحية الجماعية للتعامل مع تلك المشكلة ثم التفكير بكيفية الوصول لمرمى شباب أهي دبي في تلك المباراة.