حسم ​تورونتو​ رابتورز صاحب أفضل سجل هذا الموسم، القمة المنتظرة في ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​ أمام ضيفه حامل لقب الموسمين الأخيرين ​غولدن ستايت​ ووريرز، بالفوز عليه 131-128 بعد التمديد، ليحقق فوزه السابع تواليا هذا الموسم.

وهو الفوز الأول لتورونتو على منافسه منذ آذار/مارس 2014، وأتى على رغم تسجيل غولدن ستايت ​كيفن دورانت​ 51 نقطة هي الأعلى له هذا الموسم، في مقابل 37 نقطة لكاوهي لينارد نجم تورونتو متصدر ترتيب المنطقة الشرقية.

وجاءت المباراة في قاعة "سكوشيا بنك" في تورونتو، صاخبة حتى الثواني الأخيرة من وقتها الأصلي، اذ تقدم أصحاب الأرض 119-113 قبل النهاية بـ 56 ثانية اثر ثلاثية لكايل لاوري. الا أن دورانت رد بمحاولتين ثلاثيتين متتاليتين، وعادل النتيجة قبل نهاية الوقت الأصلي بتسع ثوان.

وبعدما فشل لاعبو الفريقين في كسر التعادل، امتدت المباراة لشوط إضافي شهد تسجيل ​داني غرين​ ثلاثية لتورونتو قبل النهاية بـ 2:07 دقيقتين مانحا فريقه التقدم 126-123، وهو فارق لم يتمكن غولدن ستايت من تقليصه حتى نهاية الشوط.

وكان الأفضل في صفوف تورونتو كاوهي لينارد مع 37 نقطة وثماني متابعات، بينما أضاف الكاميروني باسكال سياكام 26 نقطة (رقم قياسي شخصي)، والإسباني سيرج إيباكا 20 نقطة، في حين كان لاوري قريبا من تحقيق "تريبل دبل"، بتسجيله 10 نقاط و8 متابعات و12 تمريرة حاسمة.

أما لدى غولدن ستايت، فكان الأفضل دورانت مع 51 نقطة و11 متابعة وست تمريرات حاسمة، علما أنها المباراة الثالثة تواليا التي يتخطى فيها دورانت حاجز الـ 40 نقطة، وذلك للمرة الأولى في مسيرته.

وأضاف ​كلاي طومسون​ 23 نقطة، علما ان الفريق لا يزال يفتقد لخدمات نجميه ​ستيفن كوري​ و​درايموند غرين​ بسبب الإصابة.

وعزز تورونتو رصيده الأفضل هذا الموسم، بفوزه التاسع عشر في 23 مباراة، بينما تلقى ووريرز خسارته الثامنة في 23 مباراة، والخامسة في آخر ثماني مباريات. ويحتل ووريرز الذي بلغ النهائي في المواسم الأربعة الأخيرة وتوج باللقب ثلاث مرات، المركز الثالث في المنطقة الغربية.

الى ذلك، فاز لوس أنجيليس ليكرز على ضيفه ​إنديانا بايسرز​ 104-96، ولوس أنجيليس كليبيرز على مضيفه ساكرامنتو كينغز 133-121.