قلب ​فريق ​ميلان​ الإيطالي​ تأخره وحقّق الفوز على ضيفه فريق دودلانج اللوكسمبورغي بنتيجة 5-2 ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري المجموعات لبطولة الدوري الاوروبي لكرة القدم. وفي ظل هذه النتيجة بات ميلان يحتاج الى التعادل في مباراته الأخيرة مع مضيفه اولمبياكوس من اجل العبور الى الدور 32.

وفي نفس المجموعة حسم ​فريق ريال بيتيس​ تأهله بعد فوزه على ضيفه فريق اولمبياكوس اليوناني بنتيجة هدف يتيم.
بدوره حقّق فريق ارسنال فوزاً كبيراً على مضيفه فريق ​فورسكلا بولتافا​ الاوكراني بنتيجة 3-0.


كما وضمن فريق سبورتينغ ​لشبونة​ تأهله بعد فوزه الساحق على مضيفه ​كاراباخ​ الأذربيدجاني 6-1. وتأهل فريق ريد بول سالزبورغ عقب فوزه على ضيفه ​لايبزيغ الألماني​ فيما فاز سيلتيك بهدف وحيد على فريق روزنبورغ النروجي.

ايضا ​فريق سبورتينغ لشبونة​ ضمن تأهله بعد فوزه الساحق على مضيفه كاراباخ الأذربيدجاني 6-1.

وتأهل فريق ريد بول سالزبورغ عقب فوزه على ضيفه لايبزيغ الألماني فيما فاز سيلتيك بهدف وحيد على فريق روزنبورغ النروجي.


وحقّق ​فريق ​تشيلسي​ الإنكليزي​ فوزا كبيرا على ضيفه فريق ​باوك سالونيكا​ اليوناني بنتيجة اربعة اهداف دون ردّ.



وفي المجموعة العاشرة اسقط فريق ستاندر لياج البلجيكي ضيفه فريق ​​اشبيلية​​ الاسباني بهدف نظيف.

وبهذه الخسارة اصبح فريق اشبيلية ملزماً بالفوز في المباراة المقبلة على ملعبه امام كراسنودار من اجل التأهل وذلك في حال فوز ستاندر لياج في مباراته الأخيرة.
وفي المجموعة الثامنة تلقى فريق ​​مارسيليا​​ خسارة ثقيلة على يد مضيفه فريق اينتراخت ​فرانكفورت الالماني​ وبنتيجة 4-0. وخسر لاتسيو من ليماسول القبرصي 2-0.

وفي المجموعة التاسعة حقّق فريق بشكتاش فوزا متأخرا على مضيفه فريق ساربسبورغ النروجي وبنتيجة 3-2، وبنفس المجموعة تعادل فريق مالمو السويدي وضيفه فريق غنك البلجيكي 2-2 لتبقى مسألة التأهل مفتوحة امام الجميع في هذه المجموعة.

وفي المجموعة ال11 حافظ فريق رين على اماله بالتأهل وحقّق فوزا خارج الديار على مضيفه فريق يابلونيتس التشيكي بنتيجة هدف نظيف سجله ​كليمون غرينييه​.


وفشل فريق فياريال بتحقيق الفوز على مضيفه فريق رانجرز وتعادل معه سلباً وذلك لحساب مباريات المجموعة السابعة والتي لا تزال فرص جميع الفرق فيها مفتوحة من اجل التأهل.




وفي سياق اخر، أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" عن اختيار ملعب سانتياغو برنابيو معقل نادي ريال مدريد بالعاصمة الإسبانية مدريد ، لاستضافة مباراة الإياب للدور النهائي ل​كأس ليبرتادوريس​ ، بين ​ريفر بليت​ و​بوكا جونيورز​ بعد اخذ موافقة الحكومة الاسبانية . وذكر الحساب الرسمي لـ"كونميبول" بموقع "تويتر" أن الاتحاد استقر على يوم 9 كانون الاول/ديسمبر المقبل لإقامة مباراة السوبر كلاسيكو بين ريفر بليت، وبوكا جونيورز، بملعب ​سانتياغو برنابيو​.




عربيا، تعادل فريقا ​الشارقة​ و​الوصل​ بهدف لكل منهما، في المباراة التي احتضنها استاد خالد بن محمد، ضمن الاسبوع الحادي عشر من منافسات بطولة ​الدوري الاماراتي​ للمحترفين "دوري الخليج العربي". واسترد الشارقة صدارة الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 25 نقطة متساويًا مع العين في نفس الرصيد ومتفوقًا بأفضلية المواجهات المباشرة، فيما ارتفع رصيد الوصل إلى 11 نقطة في المركز الحادي عشر، على سلم الترتيب.




وفي المصارعة، أعلنت مجلة "Sports Illustrated" عن فوز المصارع الاميركي ​جون سينا​ بجائزة اسطورة الملاكمة ​محمد علي كلاي​ لعام 2018، على ان تقوم بتكريمه في وقت لاحق.

وتمنح الجائزة المرموقة كل عام لشخص رياضي أو شخصية رياضية، تجسد المثل العليا للروح الرياضية والقيادة والعمل الخيري.



متفرقات دولية ومحلية:

- اقدمت المتزلجة الروسية ​ايليزافيتا توكتاميشيفا​ على السخرية من سقوط ​نيمار​ الكثيف على ارض ملعي ​حديقة الامراء​ خلال انتصار فريق ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي بنتيجة 2 - 1 امام ​فريق ليفربول الانكليزي​ ضمن منافسات دوري ابطال اوروبا. وقامت الروسية بالسخرية من الساحر البرازيلي على صفحتها الرسمية الخاصة مؤكدةً ان نيمار يقع على ارض الملعب أكثر بكثير من سقوطها على الجليد،وسرعان ما تفاعل معها رواد ​مواقع التواصل الاجتماعي​ واعادوا نشر رسالتها.



- قرر ​الاتحاد​ الاوروبي لكرة القدم فتح تحقيقا في احداث مباراة ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي و​ليفربول. وشهد اللقاء استعمال جماهير النادي الفرنسي للمفرقعات النارية في المدرجات وهذا ما يخالف قوانين الاتحاد الذي قرر اتخاذ بعض الاجراءات بحق بطل ​فرنسا​ حين تلتئم لجنة الانضباط في 13 كانون الاول المقبل .


- تناقل رواد ​مواقع التواصل الاجتماعي​ كلاماً لرئيس ​الاتحاد اللبناني​ لكرة السلة،​اكرم حيث عبر عن غضبه حسب التقارير الصحافية التي تناقلها محبي ​كرة السلة اللبنانية​ مطالباً بجيل جديد يحب الوطن ويلعب من اجل قميص بلاده ،مع العلم ان رئيس الاتحاد لم يصدر اي بيان رسمي أو يعلق على صفحاته الرسمية الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي عقب خسارة لبنان امام كوريا الجنوبية في تصفيات ​مونديال الصين 2019​