حقّق ​فريق تشيلسي الإنكليزي​ فوزا كبيرا على ضيفه فريق ​باوك سالونيكا​ اليوناني بنتيجة اربعة اهداف دون ردّ في اطار مباريات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وسجّل الفرنسي اوليفييه جيرود هدفين لفريق تشيلسي في الدقيقتين 27 و37 فيما سجّل كل من كالوم ​هودسون​ اودوي هدفاً في الدقيقة 60 وزميله الاسباني الفارو ​موراتا​ هدفا في الدقيقة 78، فريق تشيلسي ضمن صدارة المجموعة بعد هذا الفوز فيما سينتظر فريق باوك المرحلة المقبلة عندما يواجه ضيفه باتي بوريسوف من اجل معرفة مصيره.

وفي المجموعة العاشرة اسقط فريق ستاندر لياج البلجيكي ضيفه فريق ​اشبيلية​ الاسباني بهدف نظيف حمل توقيع المالي موسى دجينيبو في الدقيقة 62، وبهذه الخسارة اصبح فريق اشبيلية ملزماً بالفوز في المباراة المقبلة على ملعبه امام كراسنودار من اجل التأهل وذلك في حال فوز ستاندر لياج في مباراته الأخيرة.

وفي المجموعة الثامنة تلقى فريق ​مارسيليا​ خسارة ثقيلة على يد مضيفه فريق اينتراخت ​فرانكفورت الالماني​ وبنتيجة 4-0، وسجّل الصربي لوكا ​يوفيتش​ هدفين فيما سجّل لاعبي مارسيليا بونا سار ولويس غوستافو هدفين بمرمى فريقهم.

وضمن نفس المجموعة فقد فريق لاتسيو امكانية تصدره للمجموعة وذلك بعد خسارته المفاجئة على يد مضيفه فريق ابولون ليماسول القبرصي، وسجّل الفرنسي دافيد فاوبالا والصربي ساسا ماركوفيتش هدفي ابولون.

وفي المجموعة التاسعة حقّق فريق بشكتاش فوزا متأخرا على مضيفه فريق ساربسبورغ النروجي وبنتيجة 3-2، وبنفس المجموعة تعادل فريق مالمو السويدي وضيفه فريق غنك البلجيكي 2-2 لتبقى مسألة التأهل مفتوحة امام الجميع في هذه المجموعة.

وفي المجموعة ال11 حافظ فريق رين على اماله بالتأهل وحقّق فوزا خارج الديار على مضيفه فريق يابلونيتس التشيكي بنتيجة هدف نظيف سجله كليمون غرينييه.

وفشل فريق فياريال بتحقيق الفوز على مضيفه فريق رانجرز وتعادل معه سلباً وذلك لحساب مباريات المجموعة السابعة والتي لا تزال فرص جميع الفرق فيها مفتوحة من اجل التأهل.