اهدى ​منتخب لبنان لكرة السلة​ الفوز لمنتخب كوريا الجنوبية في المبارة التي اقيمت في قاعة ساجيك في مدينة بوسان ضمن النافذة الخامسة ما قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية-الأوقيانية لكأس العالم التي ستستضيف نهائياتها ​الصين​ العام المقبل بعد ان كان منتخب الارز متقدما في النتيجة وفي الاداء مع نهاية الشوط الاول الا ان الاخطاء التي ارتكبها رجال الارز والضياع الدفاعي اديا الى الخسارة بنتيجة 84-71، بعد فوز نيوزيلندا على الأردن والصين على سوريا.



وبات ترتيب المجموعة على الشكل التالي:
1- نيوزيلاندا 17 نقطة.
2- كوريا الجنوبية 16 نقطة.
3- لبنان 15 نقطة.
4- الصين 14 نقطة.
5- الاردن 14 نقطة.
6- سوريا 11 نقطة.




وفي الـNBA، سجل لاعب ارتكاز أوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك "تريبل دبل" جديد في مسيرته ليقود فريقه الى الفوز على ​كليفلاند كافالييرز​ 100-83.
في المقابل، حذا جيمس هاردن نجم ​هيوستن روكتس​ حذو وستبروك بتسجيله "تريبل دبل" أيضا لكن فريقه خرج خاسرا أمام على أرضه أمام ​دالاس مافريكس​ 108-128.








وبالإنتقال إلى كرة القدم، تقام الليلة مباريات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

واكد قائد فريق ​برشلونة الإسباني​، ليونيل ميسي، ان هدف فريقه الثاني أمام مضيفه ايندهوفن الهولندي، في المباراة التي فاز بها الفريق الكتالوني بنتيجة 2-1 ضمن اطار منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا سجل بالحظـ،ليكذب في هذا الموضوع ما قاله زميله في الفريق صاحب الهدف جيرارد بيكيه بان هذا الهدف قد تدرب عليه الفريق في التدريبات.



وفي تصريح صحافي قال ميسي:"سددت كرة الهدف الثاني بالخطأ لكن بيكيه نجح في تحويلها لهدف، لقد جاء بالحظ".وعن ديمبيلي أضاف: "ديمبيلي قدم مباراة جيدة،كما ان الفريق قدم مباراة جيدة والاهم اننا حققنا الفوز وضمنا الصدارة، والفريق مستعد دائما لأي منافس، والان علينا التفكير في المباريات المقبلة بهدوء".


وفي سياق آخر، تناقلت تقارير صحافية إسبانية أنه سيتم إقامة إياب نهائي ​ليبرتادوريس​ لكرة القدم بين فريقي ريفير بليت و ​بوكا جونيورز​ الارجنتينيين على ارض ملعب فريق ريال مدريد الاسباني في ​السانتياغو بيرنابيو​.




وقرر نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، تفعيل بند تمديد عقد الدولي الاسباني دافيد دي خيا حارس مرمى الفريق لمدة عام واحد مع استمرار المفاوضات بين الطرفين خلال الفترة المقبلة بحسب بعض التقارير.


ولقراءة مقال خاص تحت عنوان :" ليلة باريسية بامتياز قربته من التأهل و كشفت عيوب ليفربول".إضغط هنا.




متفرقات دولية ومحلية :


- إنتشرت صور عبر وسائل التواصل الإجتماعي لرئيس نادي الأنصار نبيل بدر، خلال مشاركته في الإعتصام الذي نظّمه النادي الأخضر اليوم قرب مقر الإتحاد اللبناني لكرة القدم في منطقة فردان، إحتجاجا على الأخطاء التحكيمية التي يتعرض لها الفريق في بطولة الدوري اللبناني، بحسب رأيه.


- نشرت صفحة ​فريق برشلونة الاسباني​ الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بمناسبة مرور 119 عام على انطلاق النادي ليعايد جميع مشجعيه في انحاء العالم.


- دخل نادي النصر الإماراتي في مفاوضات مع برشلونة الإسباني ليلتقي الفريقين وديا في دبي خلال توقف الدوري الإسباني في كانون الاول/ديسمبر المقبل، في افتتاح استاد آل مكتوم بعد عملية تجديده استعدادا لاستضافة عدد من مباريات نهائيات كأس أمم آسيا الإمارات 2019.