ادعى فريق ​باليبراك​ الايرلندي وفاة لاعبه ​فرناندو نونو لا فوينتي​ في حادث سير، من اجل تأجيل مباراة الفريق مع منافسه آركلو تاون يوم السبت ضمن منافسات الدرجة الإيرلندية الثالثة، لكنه عاد واعتذر.
وقد وافقت ر​ابطة الدوري الايرلندي​ في البداية على طلب باليبراك، وأقامت دقيقة صمت حدادا على اللاعب في مباريات نهاية الأسبوع، وقامت أندية بنشر صور للاعبيها وهم يقفون احتراما لزميلهم الراحل، لكن تبيّن لاحقا ان الامر كذبة.
وقال رئيس الرابطة ديفيد موران لقناة "آر تي آي": اتصلنا لإظهار تعاطفنا والمشاركة في القداس وربما لقاء عائلته، لكن تم إبلاغنا بأن الجثمان أعيد لإسبانيا يوم السبت. كان ذلك بمثابة جرس إنذار بالنسبة إلينا. كيف لشخص توفي في وقت مبكر يوم الجمعة، أن يعاد إلى إسبانيا يوم السبت؟ تفقدنا المستشفيات، تفقدنا كل مكان. لم يعثر أحد على هذا الشاب".
ولاحقا، اصدر فريق باليبراك بيانا تحدث فيه عن وقوع خطأ جسيم في التقدير تمثل برسالة بعث بها أحد الأعضاء البارزين في الإدارة إلى رابطة الدوري.

وأضاف: "هذا الخطأ الكبير وغير المقبول، قام به شخص يعاني من مشكلات شخصية حادة لم يكن أي من أعضاء النادي مطلعا عليها. وبعدما أكد النادي أنه طرد الشخص المعني".

ختم البيان: "في هذه المرحلة، لا يسعنا سوى تقديم اعتذاراتنا الصادقة الى رابطة الدوري، ومنافسنا آركلو وكل الأندية والمعنيين بكرة القدم الذين بعثوا إلينا برسائل الدعم".