انتهت المرحلة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد سلسلة من المباريات المثيرة. وشهدت هذه المرحلة تألق العديد من اللاعبين الذين لعبوا دورا بارزا مع فرقهم حيث سنضيئ فيما يلي على أبرز خمسة منهم استحقوا أن يكونوا نجوم المرحلة الخامسة.

ليونيل ميسي ( لاعب برشلونة ):

لا جديد يذكر ولا قديم يعاد فيما خص اللاعب الأرجنتيني، تألق مستمر، هدف لا يسجله إلا ميسي وصناعة هدف آخر مع قيادة فريقه للفوز 2-1 خارج الديار على ​أيندهوفن​.

تايسون ( لاعب ​شاختار دونتسيك​ ):

مهاجم الفريق لعب دورا محوريا في فوز فريقه 3-2 خارج الديار على هوفنهايم وإعادة إحياء حظوظه في التأهل للدور الثاني بعدما سجل هدفين وصنع الآخر لزملاءه ليكون مصدر الإزعاج الواضح لمدافعي الخصم.

ماكسويل​ ​كورنيت​ ( لاعب ​أولمبيك ليون​ ):

الجناح الأيمن للفريق ظهر بشكل مميز أما مانشستر سيتي حيث سجل هدفي فريقه وهو ما أعطى الفريق نقطة هامة ستساعده بلا شك على اخذ خطوة إضافية من أجل التأهل إلى الدور الثاني.

دوسان تاديتش​ ( لاعب أياكس أمستردام ):

سجل هدفي فريقه في الفوز على أيك أثينا في اليونان والذي ضمن التأهل كما أبقى أياكس ضمن دائرة تصدر المجموعة وذلك اعتمادا على نتيجة مباراته في الجولة الأخيرة مع بايرن ميونيخ.

مارك هامسيك ( لاعب نابولي ):

قائد نابولي برهن عن أهميته في الفريق وذلك بعدما قاد الفريق الأزرق لفوز مهم على كرفينا 3-1 وتصدر المجموعة بعدما صنع هدفا وسجل آخرا ليكون قريبا جدا من التأهل للدور الثاني من المجموعة الحديدية.