أسبوع كروي عربي كان حافلا بالعديد من الأحداث المثيرة والتي لم تمر مرور الكرام حيث وجب التوقف عندها سواء تلك التي حصلت في السعودية، قطر والإمارات إذ سنستعرضها سوية في هذا التقرير.

استقالة المقيرن من رئاسة الإتحاد وتعثر أول للهلال

استقال ​نواف المقيرن​ من رئاسة نادي ​اتحاد جدة​ وذلك بعدما قدم الفريق أسوأ انطلاقة له منذ سنوات عديدة حيث يحتل الفريق المركز الأخير في الدوري من دون تحقيق أي انتصار. وجاءت الإستقالة طبيعية بعدما مر الفريق بفترة حرجة ليس هذا الموسم فقط في في الفترة الماضية أيضا مع تراجع واضح للعميد وهو لقب الإتحاد. وسيحل مكان المقيرن " لؤي ناظر " والذي تنظر إليه الجماهير الإتحادية بنظرة من التفاؤل الحذر حيث سيكون أمامه الكثير من العمل لإعادة الإتحاد على السكة الصحيحة. وفي نفس المرحلة التي تعرض فيها الإتحاد لخسارة أمام ​الأهلي​ 3-1 في ديربي جدة، تعثر غريم الإتحاد المباشر نادي " الهلال " لأول مرة حيث سقط في فخ التعادل أمام الإتحاد ليهدر أو نقطتين في الموسم وهو ما سمح للأهلي بالإقتراب منه وتقليص الفارق معه في الصدارة إلى 3 نقاط فقط.

الدحيل​ والسد في غير كوكب و​الخريطيات​ استمر بالتخبط

تابع الدحيل تصدره للدوري القطري بجدارة حيث وصل رصيده إلى 34 نقطة بعد فوز صعب على ​الخور​ 1-0 لم يأت إلا في الشوط الثاني كان التاسع له على التوالي في ​دوري نجوم قطر​. الدحيل والذي لم يخسر لحد الآن ابتعد بفارق 8 نقاط عن السد الوصيف والذي يملك مباراة مؤجلة أمام الخور. السد أيضا حقق فوزا هذه الجولة على حساب ​العربي​ 3-0 في مباراة سيطر فيها الفريق السداوي منذ البداية وحتى النهاية. وباتت الأمور واضحة إذ انحصرت المنافسة على اللقب بين الفريقين مع أفضلية نسبية للدحيل أقله قبل عشر جولات من انتهاء الدوري. أما في أسفل الترتيب، فاستمرت معاناة الخريطيات والذي انقاد للخسارة رقم 12 له في الدوري والسادسة المتتالية كانت أمام ​الشحانية​ 1-0. ويبدو بأن الفريق اقترب من الهبوط حيث يبتعد عن صاحب المركز العاشر بثماني نقاط وهو أمر قد يصعب تعويضه مع تبقي 10 مباريات فقط للفريق.

الوحدة​ يقيل مدربه وصراع محتدم على صدارة الدوري

أقال الوحدة مدربه ريجيكامبف بعدما تراجعت نتائج الفريق بشكل كبير في الدوري واحتل الفريق المركز السادس بعيدا بتسع نقاط عن المتصدر ​الشارقة​ مع مشاكل دفاعية واضحة بعد تلقي الفريق 22 هدفا في 10 مباريات رغم تسجيله ل29 نقطة غير أن إدارة الوحدة ارتأت إقالة المدرب إفساحا في المجال أمام رؤية جديدة حيث يملك الفريق أسماءا مميزة قادرة إن تم توظيفها كما يجب على المنافسة بشكل أقوى. وإذا ما نظرنا إلى جدول ترتيب الدوري فإن هناك منافسة محتدمة بين 4 فرق هي الشارقة، ​العين​، ​الجزيرة​ و​شباب أهلي دبي​. ويتصدر الشارقة القطار برصيد 24 نقطة أمام العين والجزيرة أصحاب ال22 نقطة فيما يملك شباب أهلي دبي ب19 نقطة وهو ما يضعنا أمام منافسة محتدمة للغاية يبدو بأنها ستستمر للنهاية خاصة أن الفرق الأربعة لديها كافة المقومات من أجل الإستمرار حتى النهاية.