تمكن برشلونة من التاهل رسميا الى الدور السادس عشر من ​بطولة دوري ابطال اوروبا​، بفوزه امس على ​ايندهوفن​ خارج الديار 2-1، حيث سجل ثنائية البلاوغرانا ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه، وفي نفس المجموعة، سقط الانتر في ويمبلي على يد ​توتنهام​ 1-0، ليحتدم الصراع على المركز الثاني بين الطرفين في الجولة الاخيرة.

وفاز ​باريس سان جيرمان​ على ليفربول 2-1، بثنائية ​بيرنات​ و​نيمار​، فيما فاز نابولي على ارضه امام ​النجم الاحمر​ 3-1، وبات ليفربول يحتاج للفوز بفارق هدفين امام نابولي في انفيلد الجولة الاخيرة أو بهدف مقابل لاشيء، للتاهل عبر المركز الثاني.



وإستطاع ​أتلتيكو مدريد​ الفوز على موناكو 2-0، فيما إقتنص كلوب بروج نقطة ثمينة من ارض بوروسيا دورتموند، ليحسم الفريق البلجيكي المركز الثالث، المؤهل للدوري الاوروبي.

وحسم كل من بورتو وشالكه تاهلهما، رغم الخسارة التي تعرض لها الفريق الالماني امام الفريق البرتغالي بنتيجة 3-1، حيث إستفاد الثنائي من خسارة غلطة سراي ضد لوكوموتيف موسكو 2-0.

وتقام الليلة مباريات الجولة الخامسة من الدوري الاوروبي.


عربيا، تاهل ​مولودية​ الجزائر إلى ربع نهائي كأس زايد للأندية الأبطال بعد تخطيه النصر ​السعودي​ بنتيجة 2 - 1 في مباراة الاياب على ملعب 5 تموز.يذكر أن لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى ايضا بفوز المولودية بهدف وحيد على ملعب الأمير فيصل بن فهد.



وسيخوض المنتخبُ اللّبناني لكرة السّلة مواجهةً من العيارِ الثّقيل اليوم الخميس عند السّاعة 12:30 ظهرًا، حين يحلُّ ضيفا على كوريا الجنوبيّة لِحساب الجولة الخامسة من التّصفياتِ الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

ورغمَ خسارةِ المباراة الأخيرة الّتي خاضوها على الأراضي النّيوزيلنديّة، يدخل رجال الأرز اللّقاءَ المنتظرَ منتشينَ بفوزٍ غالٍ حقّقوهُ على الصّين، مستضيفةِ العرس العالميِّ العامَ القادمِ، وهيَ الّتي حلّتْ ضيفةً على ملعب نهاد نوفل في 13 أيلول الماضي فتجرّعت خسارةً تاريخيّةً بنتيجة 92-88 قرّبتْ المنتخبَ اللّبنانيَّ منَ الوصولِ إلى المونديال.



وسيقرب الفوز المنتخب اللبناني من حلم التأهل في حال تحقق، وسيكون على موعد مع مباراة اخرى يوم الاحد خارج ارضه ضد الصين.



متفرقات دولية:

- نشر نجم منتخب فرنسا لكرة القدم ​اوليفييه جيرو​ صورة جديدة له وهو يحمل الشوكة والسكين، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.وعلق جيرو، نجم فريق تشيلسي الانكليزي، على الصورة بالقول: "في بعض البلدان، يستخدم التجويع كسلاح حرب، هذه الاداوت مصنوعة من الرصاص الحقيقي، للقول: توقفوا عن جريمة التجويع"

اعلن نادي ​نيويورك سيتي​ الاميركي ان المهاجم الاسباني للفريق ​دافيد فيا​ سيترك النادي نهاية الموسم الحالي حيث سينتهي عقده ولن يجدده. وتحدثت تقارير صحافية ان وجهة اللاعب السابق لفالنسيا و​برشلونة​ الاسبانيين ستكون ​اليابان​ حيث يلعب زميله السابق في ​البلوغرانا​ ​اندريس انييستا.


- سجل البرازيلي ​نيمار​ هدف فريقه ​باريس سان جيرمان​ الثاني في مرمى ​​ليفربول​ الانكليزي​.وأصبح المهاجم البرازيلي أكثر برازيلي تسجيلاً للأهداف في ​دوري أبطال أوروبا​.ووصل اللاعب السابق لبرشلونة الى الرقم 31 على مدار مشاركاته.