من كان يظن يومًا أنّ لاعبًا عربيًّا سيُصبِح ثالث أغلى صفقة إعارة في عالم كرة القدم؟ ومن كان يظنّ أن يكون هذا اللاعب من الذين لم تكن لهم تجارب فعليّة في الملاعب الأوروبية والعالمية، بل اقتصرت خبراته الكروية بين البلدان ​العربي​ة وآسيا، هذه الظنون باتت حقيقة، مع انتقال لاعب ​منتخب الامارات​ عمر عبد الرحمن "​عموري​" إلى فريق الهلال ​السعودي​.

عموري، لاعب ينحدر من ​اليمن​، وذائع الصيت في الوسط الكروي العربي، تمكّن مؤخرا من جذب أنظار الصحافة العالمية إليه، بعد أن أصبح ثالث أغلى لاعب يتم إعارته بالوسط الكروي في العالم مقابل 14 مليون يورو لموسم واحد، ليصبح بذلك الصفقة الثالثة بعد أغلى صفقة تعود الى الفرنسي كيليان ​مبابي​، وانضمامه على سبيل الاعارة من موناكو الى ​باريس سان جيرمان​ مقابل 80 مليون يورو، قبل أن يشتريه النادي الباريسي لاحقا، وثاني أغلى صفقة اعارة تبقى في متناول النجم الارجنتيني ​غونزالو هيغواين​، بانتقاله من يوفنتوس الايطالي الى مواطنه ​ميلان​ مقابل أكثر من 15 مليون يورو.

صحيفة "السبورت" الالكترونية تطل عليكم اليوم من نافذة جديدة، لتعرّفكم على لاعب منتخب الامارات عمر عبد الرحمن "عموري".

اسمه الكامل وعمره

عمر عبد الرحمن احمد الراقي العمودي هو الاسم الكامل لـ "عموري"، يبلغ من العمر 27 عاما، من مواليد العاصمة السعودية الرياض لوالدين يمنيين.

​​​​​​​

نشأته وانطلاقته

بدأ عموري مسيرته بتجربة مع ​نادي الهلال​ السعودي عام 2000، لكنه انتقل بعدها إلى ​نادي العين​ الاماراتي عام 2006. وفي عام 2009، ظهر عموري مع الفريق الأول لنادي العين، فخاض معه في جميع البطولات 130 مباراة وسجل 33 هدفا وصنع لزملائه بالفريق 56 تمريرة حاسمة.

أبرز إنجازاته

توّج عموري مع فريق العين الاماراتي بلقب الدوري الاماراتي لأربع مرات، ووصل مع نادي العين إلى المباراة النهائية لدوري ابطال اسيا عام 2016.

وساهم في تحقيق الامارات للمركز الثالث في كأس أمم آسيا عام 2015، وهو الإنجاز الأكبر الذي يُحسب للامارات على مستوى القارة.

أهم جوائزه

فاز لاعب الامارات بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2016، كما فار بجائزة افضل لاعب بدوري ابطال اسيا خلال العام ذاته.

​​​​​​​

دوليًّا

بدأ عموري مسيرته مع منتخب الامارات عام 2008 في فئة الشباب. وعام 2011، خاض أول مباراة دولية مع المنتخب الأول ضد منتخب سوريا.

لعب مع منتخب الإمارات الأول 63 مباراة وسجل خلالها 9 أهداف.

تجربة مانشستر سيتي

عام 2012، خاض عموري تجربة قصيرة لأسبوعين مع فريق مانشستر سيتي الانكليزي، وكانت هناك فرصة للتعاقد مع لاعب الامارات غير أن ذلك لم يحصل في النهاية.

ونشر الموقع الرسمي لمانشستر سيتي في حينها صورة لعبد الرحمن وهو يخوض التدريبات مع نجوم مثل الإنكليزي آدم جونسون والهولندي نايغل دي يونغ والأرجنتينيين كارلوس تيفيز وسيرجيو أغويرو.

جذب الأنظار

كانت قد تحدثت تقارير صحافية عن رغبة سابقة لاندية مثل أرسنال الانكليزي ونيس الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وإسبانيول الإسباني بالتعاقد مع عموري.

اليوم

يلعب عموري لمصلحة منتخب الامارات وفريق الهلال السعودي الذي كان قد نشأ في صفوفه.