قاد ​كايل لاوري​ فريقه تورونتو رابتورز الى تحقيق فوزه السادس تواليا في ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​، بفوزه على ​ممفيس غريزليز​ 122-114، في مباراة تأخر فيها بفارق 17 نقطة.

وعزز متصدر ترتيب المنطقة الشرقية، سجله بتحقيق فوزه الثامن عشر في 22 مباراة، وهذه المرة على حساب مضيفه ممفيس الذي تلقى خسارته الثالثة تواليا بعد تحقيق سلسلة من خمسة انتصارات متتالية.

وسجل لاوري 24 نقطة وأضاف ست تمريرات حاسمة، بينما ساهم زميله النجم كاوهي لينارد بـ17 نقطة و10 متابعات.

وهو الفوز التاسع لتورونتو في آخر 11 مباراة ضد ممفيس، والثالث في آخر أربع مباريات على ملعب الأخير.

وبدا ممفيس قادرا على التفوق على ضيفه، لاسيما بعدما أنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 71-59، ووسع الفارق الى 17 نقطة خلال الربع الثالث. الا أن تورونتو عاد بقوة، وأنهى الربع الثالث متقدما بنتيجة 34-26، وتفوق في الربع الأخير 29-17 معتمدا بشكل أساسي على المحاولات الثلاثية، والتي نجح خلال المباراة في 18 منها (من 33).

واستعد تورونتو بأفضل طريقة ممكنة لمباراته المقبلة في الدوري، والتي ستجمعه الخميس مع ضيفه حامل لقب الموسمين الماضيين ​غولدن ستايت​ ووريرز الذي حقق الإثنين فوزه الثالث تواليا (على حساب ​أورلاندو ماجيك​ 116-110)، بعد تلقيه أربع هزائم متتالية. وقد تشهد المباراة المقبلة، عودة نجم غولدن ستايت وأفضل لاعب في الدوري مرتين، ​ستيفن كوري​، الى صفوف فريقه بعد غيابه في الفترة الماضية بسبب الإصابة.

وكان الأفضل في صفوف ممفيس الإسباني مارك غاسول مع 27 نقطة، بينما تلقى فريقه خسارته الثامنة في 20 مباراة.

وحقق ​دنفر ناغتس​ فوزه الأكبر على لوس أنجليس ليكرز في تاريخ مواجهاتهما، بتفوقه على ضيفه بفارق 32 نقطة وبنتيجة 117-85.

وقاد ثلاثي دنفر، بول ميلساب وجمال موراي وماليك بيزلي، فريقهم بتسجيل كل منهم 20 نقطة، وأضاف الصربي ​نيكولا يوكيتش​ 14 نقطة. وحقق دنفر فوزه الرابع تواليا والرابع عشر في 21 مباراة، بينما تلقى ليكرز خسارته الثانية تواليا والتاسعة في 20 مباراة.

وكان الأفضل في صفوف المضيف كايل كوزما مع 21 نقطة، في حين اكتفى النجم ليبرون جيمس بتسجيل 14 نقطة، مثله مثل براندون إينغرام.

وهي أسوأ خسارة يتلقاها ليكرز هذا الموسم، علما أن الفريق اكتفى بالنجاح بنسبة 14,3 بالمئة من محاولاته الثلاثية (5 محاولات فقط من 35).

وفشل جيمس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات والمنضم هذا الموسم الى ليكرز قادما من وصيف الموسم الماضي كليفلاند كافالييرز، في التسجيل من أربع محاولات قام بها من خارج القوس.

وتمكن أتلانتا هوكس من تحقيق فوز صعب على مضيفه ميامي هيت 115-113، ليحقق فوزه الثاني تواليا بعد سلسلة من عشر هزائم.

وكان فوز أتلانتا على ميامي في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر، الأخير له قبل سلسلة سيئة من الهزائم التي لم يتمكن من وضع حد لها سوى لدى استضافته تشارلوت هورنتس الأحد، وبنتيجة صعبة 124-123.

ويحتل أتلانتا المركز الرابع عشر ما قبل الأخير في المنطقة الشرقية، مع 16 خسارة في 21 مباراة، بينما تلقى ميامي خسارته الـ13 في 20 مباراة.

وكان الأفضل في صفوف الفائز جوش ريتشاردسون مع 22 نقطة، في حين سجل تورين برايس 18 نقطة لأتلانتا.

وفي مباراتين أخريين أقيمتا الثلاثاء، فاز ​إنديانا بايسرز​ على فينيكس صنز 109-104، وديترويت بيستونز على ​نيويورك نيكس​ 115 - 108.