تستأنف مساء اليوم فعاليات الجولة الخامسة من ​دوري أبطال أوروبا لكرة القدم​ مع ثماني مباريات ستكون حاسمة على صعيد التأهل وحصد بطاقات الدور الثاني كما المركز الثالث المؤهل لليوروبا ليغ.

دعونا الآن نتعرف على أبرز ما تحمله سهرة اليوم من مباريات هامة.

باريس سان جيرمان​ – ليفربول ( اليوم الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف باريس سان جيرمان صاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط ليفربول المتصدر برصيد 6 نقاط في قمة كروية منتظرة. ولن يكون أماما الفريق الباريسي إلا الفوز إذا ما أراد قطع شوط كبير نحو التأهل للدور الثاني أما ليفربول فإن الأهم لديه هو تجنب الخسارة والفوز سيكون مثاليا إن حصل لأنه سيضمن للريدز التأهل بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة.

ومع الرسم التكتيكي 4-1-4-1 سيكون مدرب البي أس جي ​توخيل​ مرشحا للعب بشكل هجومي نظرا للأسلحة التي يمتلكها الفريق مع عودة نيمار ومبابي من الإصابة مع السعي لتسريع بناء الهجمات وإيجاد الكثافة العددية المطلوبة في خط الوسط من أجل تجنب أي ردة فعل للريدز الذي بالطبع لا يطمح مدرب الفريق ​يورغن كلوب​ أن يرى فريقه يترنح أمام البي أس جي ما سيجعله يدخل بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي ماني، صلاح وفيرمينيو في خط الهجوم مع التركيز على الضغط العالي لمحاولة منع البي أس جي من بناء اللعب بشكل مريح مع عودة سريعة إلى الدفاع واستغلال المساحات وراء مدافعي الفريق الباريسي خاصة مع وجود لاعبين سريعين قادرين على صناعة الفارق ما يضعنا أمام مواجهة قوية لا يمكن التوقع فيها.

توتنهام​ – إنتر ميلان ( اليوم الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يحل إنتر ميلان ضيف صاحب مركز الوصافة بسبع نقاط في المجموعة الثالثة ضيفا على توتنهام هوتسبيرز صاحب المركز الثالث بأربع نقاط في لقاء قوي على ملعب ويمبلي. وسيحدد هذا اللقاء بشكل كبير هوية المتأهل الثاني برفقة البرسا خاصة إذا ما نجح إنتر في تجنب الخسارة أما توتنهام فلا خيار أمامه سوى الخروج بنقاط المباراة الثلاث من أجل الحفاظ على حظوظه كاملة في التأهل للدور الثاني.

ويتوقع أن يدخل المدرب ​ماوريسيو​ بوتشيتينيو مع فريق توتنهام بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع ​هاري كاين​ كرأس حربة صريح وخلفه الثلاثي سون، آلي وإيركسين من أجل تنشيط الشق الهجومي وصناعة أكثر من فرصة باتجاه مرمى إنتر ميلان الذي يتوقع أن يلعب مع مدربه لوتشيانو سباليتي بالرسم التكتيكي نفسه 4-2-3-1 بقيادة ​إيكاردي​ هجوميا مع انضباط تكتيكي وانتشار جيد لحصر اللعب في وسط الملعب وإبعاد الهجمات الإنكليزية عن منطقته قدر الإمكان ثم اللعب على الهجمات العكسية من طرفي الملعب وباتجاه العمق مع تحركات إيكاردي خلف مدافعي توتنهام وهو ما سيجعل المباراة بمثابة مواجهة بين أسلوبي لعب مختلفين، أسلوب قائم على اللعب الهجومي وأسلوب آخر قائم على الإلتزام التكتيكي والهجمات العكسية المرتدة ما سيزيد المباراة إثارة بطبيعة الحال.