تمكن ريال مدريد من حسم صدارة مجموعته في دوري ابطال اوروبا، بعد فوزه على روما في ​ملعب الاولمبيكو​ بنتيجة هدفين للاشيء. وشهد الشوط الاول سيطرة لاصحاب الارض، ولعل اهم الفرص الضائعة بأعجوبة كانت للتركي ​جنكيز اوندير​ الذي فشل بهز الشباك الخالي امامه. وفي الشوط الثاني، سجل للريال كل من ​غاريث بايل​ و​لوكاس فاسكيز​. روما رغم الخسارة تاهل للدور المقبل مستفيدا من خسارة ​سيسكا موسكو​ امام ​فيكتوريا بلزن​ 2-1.

واستطاع مانشستر سيتي حسم التاهل رغم التعادل امام ليون 2-2 ,، في حين، أحيا ​شاختار​ اماله بالمركز الثاني بفوزه على هوفنهايم 3-2، بإنتظار الجولة الاخيرة ومباراته مع الفريق الفرنسي.



وتأهل بايرن ميونخ بالفوز العريض على ​بنفيكا​ 5-1، كذلك اياكس بالفوز على ايك اثينا 2-0، وستحسم صدارة المجموعة بينهما عندما يلتقيان في الجولة الاخيرة.

ونجح يوفنتوس ومانشستر يونايتد بالتاهل، بفوز الاول على فالنسيا بهدف نظيف، والثاني بنفس النتيجة على يونغ بويز.

وتستكمل اليوم باقي المباريات، واهمها مباراة باريس سان جيرمان وليفربول، وتوتنهام والانتر.






عربيا، وبعد الخروج ​الافريقي​ و​العربي​ و​اقالة​ المدرب كارتيرون زادت اوجاع ​الاهلي المصري​ بعد سقوطه امام ​المقاولون​ العرب بهدف نظيف في إطار مباريات الجولة الـ 16 من ​الدوري المصري​.

محليا، تناقل رواد ​مواقع التواصل الاجتماعي​ ان فريق كرة القدم في نادي الحكمة ​بيروت​ قد ينضم الى المظاهرة غداً ضد الادارة وهو في صدد الاعتكاف ايضاً كما فريق كرة السلة.







متفرقات دولية:

- سجل ​روبرت ليفاندوفسكي​ مهاجم ​بايرن ميونيخ الالماني​ هدفين في مباراة فريقه امام ​بنفيكا البرتغالي​ ضمن ​​دوري ابطال اوروبا​​ لكرة القدم ليضيف الى سجله المزيد من الأرقام القياسية. وقفز ليفا خطوتين في ترتيب الهدافين التاريخيين للبطولة حيث وصل للرقم 51 وتخطى الفرنسي ​تيري هنري​ صاحب ال 50 هدف.ويسبق ليفاندوفسكي في ترتيب هدافي التشامبيونز ليغ البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ (121) و​ليونيل ميسي​ (105) و​راول غونزاليس​ (72) و​كريم بنزيمة​ (59) ورود فان ​نيستلروي​ (56).


- كرم نادي روما الايطالي أسطورته ​فرانشيسكو توتي​ في قاعة المشاهير، بحضور النجمين الاسباني ​راؤول غونزاليس​ والبرازيلي ​روبرتو كارلوس​.جاء هذا التكريم امام حضور جماهيري مهيب، قبل انطلاق مباراة روما وريال مدريد.



- دوت انفجارات في مدرجات ​ملعب اثينا الاولمبي​، حيث كانت الجماهير تتابع مباراة فريقي ايك اثينا اليوناني واياكس امستردام الهولندي، في لقاء الفريقين ضمن الجولة الخامسة من منافسات دوري مجموعات ابطال اوروبا.وتحولت المدرجات الى ساحة حرب بين جماهير الفريقين، تطورت فيما بعد بين الجماهير وقوات الشرطة، بعد أن قام أحد مشجعي فريق أيك أثينا برمي مقذوف ناري على جماهير الفريق الهولندي، كما حاول البعض الإعتداء عليهم.