تنطلق بعد قليل مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا بمباراتين، ستجمع بين سيسكا موسكو وفيكتوريا بلزن، وبين أيك أثينا وأياكس.

وفي السهرة، تتجه الأنظار إلى ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما، التي ستحتضن مباراة القمة بين روما وريال مدريد، وفي باقي المباريات، سيسعى مانشستر سيتي لحسم التاهل عندما يحل ضيفا على ليون، ويلعب شاختار امام هوفنهايم، ويستضيف يوفنتوس فريق فالنسيا ويسعى هو الاخر لحسم التاهل، ويلعب مانشستر يونايتد على ارضه امام ​يونغ بويز​، ويحل بنفيكا ضيفا على بايرن ميونخ.

وفي سياق آخر، أعلن وزير أمن العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس مارتين أوكامبو استقالته من منصبه عقب الاعتداء على حافلة فريق ​بوكا جونيورز​ من جماهير الغريم التقليدي ريفر بليت أثناء توجهها لخوض إياب نهائي كأس ليبرتادوريس مساء السبت على ملعب المونومنتال.

وذكرت بعض وسائل الإعلام المحلية أن استقالة أوكامبو تأتي بعد الفشل الأمني الذي حدث في محيط الملعب، وقد تعيين نائب العمدة، دييغو سانتيلي، لتولي المنصب.

وتقدّم إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “الكونميبول” على رئيسي ناديي ريفر بلايت وبوكا جونيورز إقامة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس، يوم الثامن أو التاسع من شهر كانون الأول المقبل، لكن خارج الأرجنتين، وفي ملعب يتم تحديده لاحقًا.

محلياً، قرر الإتحاد اللبناني لكرة القدم إيقاف مدير فريق ​الصفاء​ يوسف بعلبكي ستّة أشهر، وقرر كذلك تغريم نادي الأنصار مبلغ مليون ليرة لبنانية، وتحميله كلفة الأضرار في ملعب طرابلس البلدي بقمية 960 دولار. وحدد الإتحاد اللبناني مواعيد مباريات الجولة التاسعة من ​بطولة لبنان لكرة القدم​.

عربيًا، رفضت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشاركة أندية بحرينية في الدوري السعودي الموسم القادم. وعقدت لجنة المسابقات الآسيوية اجتماعها بالعاصمة العمانية مسقط على هامش حفل توزيع الجوائز الآسيوية الذي سيقام يوم غد الأربعاء .

وفي الرياضات الميكانيكية، أطلقت شركة ريفليوشنز للإكسسوارات "ذ.م.م"، المملوكة لمجموعة المسعود، الموزع الرسمي للدراجات النارية "دوكاتي" بالتعاون مع "دبي أوتودروم"، الوجهة المفضلة لعشاق السباقات ورياضة السيارات "بطولة المسعود الوطنية للدراجات النارية"، الأولى من نوعها في دولة الإمارات وذلك يوم السبت الموافق 17 نوفمبر 2018 على حلبة دبي أتودروم.

ويستقطب الحدث الذي يستمر لمدة 5 شهور متواصلة عشاق رياضة الدراجات النارية ومحبي السباقات السريعة. وتستضيف البطولة ثلاث كؤوس جديدة سيتم تنظيمها من شهر نوفمبر الجاري وحتى شهر مارس 2019. وتتضمن البطولة 3 كؤوس جديدة تشمل "كأس سوبرسبورت 600 سي سي"و"كأس 600 سي سي سوبرستوك" و"كأس دوكاتي".

وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت صحيفة السبورت مقابلة مع لاعب شباب الغازية علي بيطار، لقراءتها إضغط هنا.

متفرقات دولية ومحلية:

عايد النجم الالماني لفريق ارسنال ​مسعود اوزيل​ زميله في الفريق داني ويلبيك، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.وعلق اوزيل على الصورة بالقول: "عيد ميلاد سعيد داني ويلبيك، عد الينا اقوى".

حكم على الرجل الذي نفذ هجومًا بقنبلة على حافلة فريق بوروسيا ​دورتموند​ لكرة القدم عام 2017 بالسجن لمدة 14 عامًا.

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي اخباراً تؤكد تواجد المدير الفني لفريق ​الحكمة​ لكرة السلة غسان سركيس الى جانب لاعبي الفريق لهذا العام في التجمع الذي دعت اليه جماهير القلعة الخضراء في ساحة ساسين مساء نهار الاربعاء.