تعود اليوم عجلة ​بطولة دوري ابطال اوروبا​ للدوران من جديد من الجولة الخامسة لدور المجموعات، وستكون البداية بمواجهتين في نفس الموعد ستجمع الأولى أياكس وآيك أثينا، والثانية بين سسكا موسكو وفيكتوريا بلزن.

ولن يشهد اليوم الأول إلا قمةً واحدةً سيكون طرفيها ​ريال مدريد​ وروما، وسيكون هذا اللقاء ثأرياً بالنسبة للجيالوروسو، لخسارته في الذهاب بثلاثيةٍ نظيفة، وسيدخل الفريقان المباراة وهما في صدارة المجموعة السابعة برصيد 9 نقاطٍ لكلٍ منهما، ما يعني أن التعادل سيكون في مصلحتهما خاصةً في حالة خسارة الفريق الروسي من التشيكي، لكنهما بالتأكيد سيسعيان للفوز لضمان التأهل قبل الجولة السادسة.
وفي باقي المباريات، يسعى مانشستر سيتي لحسم التاهل عندما يحل ضيفا على ليون، ويلعب شاختار امام هوفنهايم، ويستضيف يوفنتوس فريق فالنسيا ويسعى هو الاخر لحسم التاهل، ويلعب مانشستر يونايتد على ارضه امام يونغ بويز، ويحل بنفيكا ضيفا على بايرن ميونخ.



وواصل ​فريق تورينو​ فقدان النقاط وسقط في فخّ التعادل السلبي امام مضيفه ​فريق كالياري​ في اطار مباريات ​الجولة الثالثة​ عشر من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالية. وفي الدوري الانكليزي، فاز نيوكاسل على بيرنلي 2-1، وفي الليغا، فاز ريال سوسيداد على سيلتا فيغو 2-1.




وفي سياق اخر، أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، أنه لازال يسعى للتتويج بالمزيد من الألقاب، مشيرا إلى أنه لا يحب الخسارة.



وقال ميسي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "التحدي الكبير الذي يواجهني هو الحفاظ على النمو، وعدم الاكتفاء بما حققته أو فزت به. أريد أن أطور من نفسي يوما تلو الآخر، وتحقيق المزيد من الأهداف وحصد المزيد من الألقاب. أعتبر نفسي منافسا للغاية، وأحب الفوز بكل شيء، ولا أحب أن أخسر أي شيء. أرى نفسي أكثر كلاعب يسيطر على المباريات، ويشارك كثيرا بالكرة، أكثر من أن أكون هدافا".


عربيا، حقق فريق ​الوداد​ الرياضي فوزا كبيرا على فريق ​الفتح​ الرباطي بثلاثة اهداف نظيفة، في لقاء مؤجل من الاسبوع الثالث، في الدار البيضاء، ضمن بطولة ​الدوري المغربي للمحترفين​ لكرة القدم. ورفع الفريق البيضاوي رصيده من النقاط إلى 9 في المركز العاشر، مع 4 مباريات مؤجلة، فيما تراجع فريق الفتح الرباطي للمركز الثالث عشر بنفس عدد النقاط وفي رصيده مباراة مؤجلة.



وفي كرة السلة، سقط وصيف المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​ميلووكي باكس​ للمرة السادسة هذا الموسم بعد تلقيه خسارة امام ​تشارلوت هورنتس​ على ارض الاخير بفارق 3 نقاط وبنتيجة 110 – 107، في وقت سقط ​هيوستن روكتس​ بعد وقت اضافي واحد امام واشنطن ويزردز بفارق 4 نقاط وبنتيجة 131 – 135.

وقاد نجم نادي ​غولدن ستايت​ واريرز ​كيفين دورانت​ فريقه الى الفوز الثالث على التوالي على حساب ​اورلاندو ماجيك​ بفارق 6 نقاط وبنتيجة 116 - 110 .

وفي المصارعة شهد عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت تنصيباً غير رسمي لبارون كوربن على انه المدير الرسمي للعرض، علماً انه لا يزال وفق التسمية الرسمية المدير التنفيذي. وقد عمد كوربن الى التمهيد وتحضير الجميع الى اعتماده كمدير اصيل للعرض، من خلال الكلام الذي توجه به الى المشاهدين والجمهور، محاطاً بكل من بوبي لاشلي ودرو ماكنتاير.

وقد تحدى الاياس رغبات كوربن، فتم وضعه في مواجهة بوبي لاشلي في مباراة قوية. ولكن الاياس قدم اداء باهراً وكاد ان يحقق الفوز الثمين، الا ان كوربن عمد الى تحويل المباراة لتصبح دون قيود عدم الاهلية، فدخل ليو راش على الخط وعمد الى تحييد الحكم، فيما تعرض كوربن وماكنتاير ولاشلي بالضرب للمصارع "المشاكس"، ليعلن الحكم خسارة الاياس.

في المقابل، كان بطل القارات سيث رولنز يحاول اظهار تخطيه عقبة زميله السابق دين امبروز، فقرر اعتماد التحدي المفتوح على اللقب. ولبّى دولف زيغلر التحدي، واقيمت مباراة قوية بينهما ظهر فيها رولنز بشكل ابطأ مما اعتاد عليه محبوه، وكاد زيغلر ان يخطف اللقب لو لم يستغرق في الكلام، فدفع الثمن غالياً وتمكن رولنز من حسم الامور لصالحه والاحتفاظ باللقب.

وفي باقي المباريات، تغلب فريق "لوشا هاوس بارتي" على فريق "ريفايفال"، وبطل الزوجي فريق AOP على بوبي رود وتشاد غايبل، وجيندر مهال على No way Jose، وامبر مون على اليشا فوكس.

متفرقات دولية ومحلية:

- قرر الاتحاد الدولي لكرة السلة "​الفيبا​" تغريم ادارة نادي ​​الحكمة​​ بمبلغ 30 ألف فرانك سويسري بسبب التأخر في تسديد العقوبات السابقة المفروضة عليه.ويتوجب تسديد الغرامة قبل 20 كانون الاول، وفي حال توصلت الادارة الى اتفاق مع اللاعبين قبل 17 من الشهر نفسه فسيتم الغاء هذه الغرامة.


- خرج الدولي الارجنتيني باولو ​ديبالا​ من حسابات نادي ريال ​مدريد​ الاسباني بعدما تاكدت الادارة الاسبانية ان النادي الايطالي لن يفرط بنجمه الا مقابل مبلغ كبير من المال بحسب عدة تقارير.

- تفوق ​نادي ​برشلونة​​ الإسباني على باقي الفرق الرياضية في العالم من ناحية متوسط أجور اللاعبين حيث بلغت 10.45 مليون جنيه استرليني سنويًا.ويحتل ​ريال مدريد​ المركز الثاني في الجدول حيث يحصل لاعبوه على متوسط قدره 8.08 مليون وياتي في المركز الثالث أوكلاهوما سيتي ثاندر 7.85 مليون و​غولدن ستايت​ ووريروز من ال nba في المركزالرابع 7.82 مليون.