تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم أجمع إلى كلاسيكو القرن الذي يجمع بين الغريمين التاريخيين ​ريفر بليت​ وبوكا جونيورز، في إياب نهائي بطولة ​كأس ليبيرتادوريس​، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي 2-2.


ولن تكون مباراة اليوم التي ستقام بتمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت بيروت مجرد نهائي في بطولة كأس ليبيرتادوريس، ولكنها ستكون المواجهة الأكثر إثارة وأهمية بين ريفر بليت وبوكا جونيورز، أكبر ناديين في الأرجنتين، خلال القرن الحالي كونها اللقاء الأول بين الفريقين في نهائي هذه البطولة القارية الكبيرة.


أوروبيا، تعود عجلة الدوريات الاوروبية الكبرى للدوران، وسيكون اهمهما مباراة برشلونة واتليتكو مدريد في الليغا، ولقاء ​تشيلسي​ وتوتنهام في البريميرليغ.

وتمكّن ​فريق ليون​ من الصعود الى المركز الثاني مؤقتاً وذلك بعد فوزه على ضيفه ​سانت اتيان​ بنتيجة هدف يتيم في افتتاح مباريات ​الجولة الرابعة​ عشر من بطولة دوري الدرجة الاولى الفرنسية (ليغ1).

وقاد مهاجم فريق ​باير ليفركوزن​ كيفن ​فولاند​ فريقه لفوز على ضيفه ​شتوتغارت​ بنتيجة هدفين دون ردّ في اطار مباريات ​الجولة الثانية​ عشرة لبطولة دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم ( بوندسليغا). ليفركوزن صعد مؤقتاً الى المركز العاشر وبرصيده 14 نقطة، بينما بقي فريق شتوتغارت في المركز الأخير وبرصيده 8 نقاط.

وفي سياق آخر، قرر نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني الرد سريعاً التسريبات التي أشارت إلى سقوط قائده ​سيرجيو ​راموس​​ في اختبار المنشطات، بعد نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017.

واتى بيان النادي الملكي على الشكل التالي :"فيما يتعلق بالتسريبات التي نشرت بشأن راموس، نود التأكيد أن اللاعب لم يخرق قواعد مكافحة المنشطات".

وأضاف :"الاتحاد الأوروبي لكرة القدم طلب معلومات عن اللاعب، وأغلقت المسألة فورا كما هو معتاد في تلك الحالات بعد تأكد خبراء مكافحة المنشطات، النادي لن يرد على هذه التسريبات إلا بتقديم أدلة على صحتها".

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن راموس سقط في اختبار المنشطات مرتين، الأولى كانت بعد ​نهائي دوري الأبطال​ عام 2017 بكارديف، أمام ​يوفنتوس​، والثانية عقب مباراة ملقا في الليغا خلال نيسان الماضي.

عربيا، حقّق ​فريق النصر​ فوزاً صعباً بنتيجة هدف دون ردّ في القمة التي جمعته بضيفه ​فريق الشباب​ ضمن ​الجولة العاشرة​ من بطولة ​دوري المحترفين السعودي​ لكرة القدم.هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 35 عن طريق النيجيري ​احمد موسى​ ، كما شهدت المباراة طرد البرازيلي بيتروس لاعب النصر والجزائري جمال الدين بن لمري لاعب فريق الشباب.
وفي مباراة اخرى ضمن نفس الجولة حقّق ​فريق القادسية​ فوزاً مهماً على ضيفه فريق الرائد بنتيجة 3-1.

ونختم مع التذكير، ان عجلة بطولة الدوري اللبناني ستعود للدوران كذلك اليوم، حيث يلعب ​الراسينغ​ امام شباب الساحل، وشباب الغازية امام الإخاء أهلي عاليه، و​التضامن صور​ امام البقاع الرياضي.