يعود الدوري اللبناني لكرة القدم إلى الواجهة من جديد بعد استراحة دامت لحوالي الأسبوعين إفساحا في المجال أمام استعدادات المنتخب الوطني لكأس آسيا 2019. دعونا الآن نتعرف على أبرز ما ستحمله الجولة الثامنة من مباريات.

1. ​التضامن​ صور – ​البقاع​ الرياضي ( السبت الساعة 2.15 / ملعب صور البلدي ):

يستقبل فريق التضامن صور صاحب المركز الثامن برصيد 6 نقاط البقاع الرياضي صاحب المركز التاسع بنفس عدد النقاط في لقاء متقارب للغاية سيكون الفوز فيه هو هدف كل فريق. وبعد فوزه في المرحلة الأولى على ​الشباب الغازية​، لم يذق التضامن طعم الإنتصار في ست مباريات متتالية أما البقاع فهو أيضا لم يفز منذ الجولة الأولى حيث هزم ​الراسينغ​ وتعرض بعدها لثلاث خسارات وثلاث تعادلات ما يعني بأن الفريقين سيحاولان اللعب باندفاع هجومي مع سعي لفرض أسلوب كل واحد منهما منذ بداية اللقاء وإجبار الخصم على لعب دور صاحب ردة الفعل وليس الفعل، ما يعطي خط وسط الملعب أهمية كبرى والفريق الذي سينجح في السيطرة نسبيا على تلك المنطقة ستكون حظوظه بالخروج بنقاط المباراة الثلاث أكبر مع وجوب التذكير بأن التضامن على أرضية ملعب صور وأمام جماهيره يكون فريقا عنيدا للغاية.

2. الشباب الغازية – الأخاء أهلي عاليه ( السبت الساعة 2.15 / ملعب كفرجوز ):

يستضيف الشباب الغازية صاحب المركز العاشر برصيد 5 نقاط الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الرابع برصيد 11 نقطة في لقاء هام للفريقين إذ يطمح الشباب الغازية إنهاء سلسلة من خمس مباريات بدون أي فوز أما الأخاء فهو يريد متابعة الأداء الجيد الذي يقدمه هذا الموسم حيث يعتبر الحصان الأسود في البطولة لحد الآن. الشباب الغازية وبعد استقالة مدربه فؤاد ليلا قبل أسبوع، سيحاول الظهور بشكل دفاعي جيد أمام الأخاء ثم انتظار الوقت المناسب من أجل الهجوم على مناطقه مع العودة سريعا إلى الخلف من دون ترك المساحات في الدفاع خاصة أن الفريق الجبلي يعد من الفرق المنظمة مع اللعب بعقلانية مع إجادة التحرك الهجومي بسرعة كبيرة مع وجود الثلاثي حجازي، ألبيرتو والتكجي ما يعطي ​الاخاء​ دائما حلولا متنوعة في الأمام عادة ما يستغلها بشكل جيد كي يصل إلى شباك الخصم.

3. شباب ​الساحل​ – الراسينغ ( السبت الساعة 4.00 / ملعب صيدا البلدي ):

يواجه شباب الساحل صاحب المركز الخامس برصيد عشر نقاط الراسينغ صاحب المركز السابع برصيد ست نقاط في لقاء هام لكلا الفريقين. ويقدم شباب الساحل لحد الآن موسما جيدا للغاية برفقة المدرب محمود حمود حيث حقق الفوز في ثلاث مناسبات وهو يطمح لتحقيق الفوز الرابع أما الراسينغ فهو مع المدرب رضا عنتر ما زال لم يجد الإيقاع اللازم للفريق فتارة يخسر وتارة يتعادل. الساحل والذي يلعب بانضباط تكتيكي عالي مع حسن انتشار داخل أرضية الملعب وسرعة في التحول من الدفاع إلى الهجوم مع نقلات قصيرة ودور بارز للاعب الوسط المخضرم عباس عطوي والذي يعتبر ضابط إيقاع الفريق، أمر يعرفه الراسينغ تماما الذي سيحاول بدوره اللعب بشكل تكتيكي أكبر من دون اندفاع زائد نحو الهجوم فإغلاق وسط الملعب وتطبيق الضغط في تلك المنطقة سيساعده على إيجاد فرص أفضل للوصول لمناطق الساحل الدفاعية.

4. ​العهد​ – ​السلام​ زغرتا ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب صيدا البلدي ):

يستضيف العهد المتصدر برصيد 19 نقطة السلام زغرتا صاحب المركز السادس برصيد 8 نقاط في لقاء لن يكون سهلا على المتصدر. ويسعى العهد إلى تحقيق فوز جديد يبقيه في الصدارة لجولة جديدة أما السلام فهو يريد العودة إلى سكة الإنتصارات التي لم يذقها منذ المرحلة السادسة حيث يعتبر أكثر فريق تعادل لحد الآن في الدوري بواقع 5 مرات. ويملك العهد وفرة في الخيارات الفنية بكل المراكز حيث سيعمد باسم مرمر مدرب الفريق إلى اختيار الأفضل لمواجهة السلام مع السعي لتحسين اللعب الهجومي للفريق وتسريع إيقاع بناء الهجمات وتمرير الكرة بين لاعبي الفريق بشكل سلس وأسرع مع تفضيل العمل الجماعي أما السلام مع مدربه طارق الثابت فهو يريد تفعيل اللعب الهجومي أكثر ومحاولة استغلال قدرات لاعبيه بشكل أفضل مع التأكيد على ضرورة الالتزام الدفاعي أمام فريق بحجم العهد والإمكانات التي يمتلكها.

5. ​طرابلس​ – ​الأنصار​ ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب طرابلس البلدي ):

يحل الأنصار صاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة ضيفا ثقيلا على طرابلس صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 4 نقاط. طرابلس والذي لم يحقق أي فوز لحد الآن في الدوري كما لم يسجل إلا هدفا واحدا كان عن طريق الخطأ يريد الخروج بنتيجة إيجابية أمام الأنصار الطامح لاستكمال ملاحقته للثنائي العهد و​النجمة​ في الصدارة وأي تعثر قد يبعده أكثر عن ذاك الثنائي. ويقدم الأنصار كرة قدم جيدة للغاية مع المدرب الأردني عبد الله أبو زمع رغم أنه سيفتقد لصانع ألعابه عباس عطوي لكنه يعول على مهارات نجمه التونسي حسام اللواتي وهدافه الحاج مالك من أجل الوصول لشباك طرابلس الذي سيعتمد على إغلاق المساحات والتكتل الدفاعي في الخلف ثم السعي لشن هجمات مرتدة عكسية ومنظمة باتجاه مناطق الأنصار مع أهمية التركيز الهجومي واستغلال الفرص التي تسنح له لأنها قد لا تكون كثيرة أمام فريق بحجم الأنصار.

6. النجمة – ​الصفاء​ ( الأحد الساعة 4.00 / ملعب المدينة الرياضية ):

يواجه النجمة صاحب المركز الثاني برصيد 19 نقطة الصفاء صاحب المركز الأخير برصيد 4 نقاط في مواجهة لن تكون سهلة على الفريق النبيذي. ويسعى مدرب النجمة بونياك إلى تقديم كرة قدم جميلة بجانب تحقيق النتائج الجيدة أما الصفاء مع مدربه المستلم حديثا إميل رستم فيريد مغادرة المركز الأخير الذي لا يليق به وتحقيق فوز أول له في الدوري. النجمة ورغم النتائج الجيدة لكنه لا يبدو بهوية هجومية مرعبة بل يعتمد بشكل أكبر على مهارات لاعبيه الفردية دون نسيان الثغرات الدفاعية وهو أمر يدركه الصفاء الذي يعلم بأن عليه الإيمان بقدراته واللعب بانضباط تكتيكي عالي ثم امتلاك الجرأة من أجل شن الهجمات باتجاه مرمى النجمة وهو ما سيجعل المباراة مائلة نحو اللعب الهجومي حيث لن ينفع أي من الفريقين اللعب بأسلوب حذر نظرا لحاجة كل واحد منهما للخروج بنقاط المباراة الثلاث.