أسفرت قرعة منطقة الغرب لدوري أبطال آسيا التي سحبت اليوم عن مجموعة ثالثة نارية تضم ​الهلال السعودي​ الى جانب ​العين الإماراتي​ والاستقلال الإيراني و​الدحيل القطري​ .

وأوقعت القرعة الأهلي السعودي في المجموعة الرابعة الذي تضم ​السد القطري​ و​بيرسبوليس الإيراني​ والمتأهل من الملحق الذي يضم أندية النصر الإماراتي وباختاكور الأوزبكي و​القوة الجوية العراقي​.

اما الاتحاد السعودي فقد وقع في المجموعة الثانية المتوازنة الى جانب أندية ​الوحدة الإماراتي​ ولوكوموتيف الأوزبكي والمتأهل من الملحق الذي يضم فرق سايبا الإيراني ومينيرفا الهندي و​الريان القطري.

وأوقعت القرعة الوصل الإماراتي في المجموعة الأولى التي تضم أيضا ​الزوراء العراقي​ ومتأهلين من ملحقين الأول يضم أندية ​الوحدات الأردني​ و​الكويت الكويتي​ وذوب آهن الإيراني و​الغرافة القطري​، والثاني يضم أندية أستكلول الطاجاكستاني وأجمك الأوزبكي و​النصر السعودي​ .

كما جرى اليوم في مقر ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ بالعاصمة الماليزية كوالالمبور. وأوقعت قرعة غرب آسيا ​​النجمة​ اللبناني​ في المجموعة الاولى الى جانب ​الجيش السوري​ والوحدات أو الفيصلي من الأردن والهلال القدس الفلسطيني أو ​النصر العماني​. اما ​​العهد​ اللبناني​ فجاء في المجموعة الثالثة الى جانب كل من ​المالكية البحريني​ و​السويق العماني​ والقادسية الكويتي.

عربيا، أطاح فريق ​الوصل​ الاماراتي بفريق ​الاهلي​ المصري من بطولة ​كأس زايد للأندية الابطال لكرة القدم​، بعد التعادل في الاياب بنتيجة 1-1، مستفيدا من التعادل في لقاء الذهاب بهدفين لمثلهما.وبذلك، أضاع الفريق المصري العريق فرصة التتويج بلقب البطولة العربية، بعد ان كان قد خسر ايضا فرصة التتويج بلقب بطولة ​دوري ابطال افريقيا​ امام ​الترجي التونسي​، فيما تأهل الفريق الاماراتي الى الدور الربع النهائي للبطولة العربية.

وفي الرياضات الميكانيكية،أعلن فريق ​ويليامز​ المُشارك في بطولة ​الفورمولا 1​ عن ضمه اليه السائق ​روبرت كيوبيكا​ ليكون سائق أساسي له في 2019.

وفي التنس، اعلن الاتحاد العالمي لكرة المضرب أن اللاعب الايطالي ​دانييلي بريتشيالي​ تم إيقافه مدى الحياة ليس فقط عن لعب مباريات ​التنس​ بل عن حضوره في المدرجات أيضاً وذلك بعدما تم إكتشاف تلاعبه بالنتائج، بينما مواطنه ​بوتيتو ستاراتشي​ تم ايقافه لمدة 10 سنوات مع غرامة قدرها 100 الف دولار بنفس التُهمة.

متفرقات دولية ومحلية:

-نشرت بطلة ​الرماية​ اللبنانية العالمية ​راي باسيل​ صورها اثناء تتويجها بالميدالية الفضية على صفحتها الرسمية الخاصة على ​مواقع التواصل الاجتماعي​، وذلك عقب رفعها اسم لبنان عالياً مجدداً بنيلها المركز الثاني في ​البطولة العربية​ للرماية رقم 14 التي تقام في العاصمة القطرية ​الدوحة​.

- تناقل رواد ​مواقع التواصل الاجتماعي​ صوراً لرسائل SMS يرسلها قسم من جمهور فريق ​​الحكمة​​ مطالباً الادارة الحالية بالاستقالة الفورية قبل فوات الاوان وهبوط الفريق الدرجة الثالثة وهذه تعد سابقة تاريخية في لبنان .ومحتوى الرسالة في ما يلي:"نادي الحكمة عمره من عمر ​الاستقلال​... حافظ عالنادي بيوم الاستقلال، استقل..#أنقذوا_الحكمة،

-أكّد اتحاد المصارعة WWE على عودة المصارع ​جون سينا​ إلى حلبة المصارعة الشهر المقبل، داحضة بذلك الإشاعات حول اعتزال سينا المصارعة