اسفرت قرعة منطقة الغرب لدوري أبطال آسيا التي سحبت اليوم عن مجموعة ثالثة نارية تضم ​الهلال السعودي​ الى جانب ​العين الإماراتي​ والاستقلال الإيراني و​الدحيل القطري​ .

وأوقعت القرعة الأهلي السعودي في المجموعة الرابعة الذي تضم السد القطري و​بيرسبوليس الإيراني​ والمتأهل من الملحق الذي يضم أندية النصر الإماراتي وباختاكور الأوزبكي و​القوة الجوية العراقي​.

اما الاتحاد السعودي فقد وقع في المجموعة الثانية المتوازنة الى جانب أندية الوحدة الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي والمتأهل من الملحق الذي يضم فرق سايبا الإيراني ومينيرفا الهندي و​الريان القطري​.

وأوقعت القرعة الوصل الإماراتي في المجموعة الأولى التي تضم أيضا ​الزوراء العراقي​ ومتأهلين من ملحقين الأول يضم أندية ​الوحدات الأردني​ و​الكويت الكويتي​ وذوب آهن الإيراني والغرافة القطري، والثاني يضم أندية أستكلول الطاجاكستاني وأجمك الأوزبكي والنصر السعودي .

ويشارك في النسخة الحالية للبطولة 32 فريقا مقسمين إلى فئتين، أندية غرب آسيا وعددها 16، وأندية شرق آسيا وعددها 16 أيضًا، وسيبقى نظام الفصل موجودا بين أندية الشرق والغرب حتى المباراة النهائية.

يشار إلى أن ​كاشيما آنتلرز​ الياباني هو بطل نسخة 2018 بعد فوزه 2-0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب على بیرسبولیس الايراني .