نشرت عائلة أسطورة سباقات الـ"فورمولا1" الالماني ​مايكل شوماخر​ مقطع فيديو مستذكرة بشكل مؤثر مقابلة كان قد أجراها قبل شهرين من إصابته في الرأس في كانون الاول 2013.

وجاء نشر الفيديو لأول مرة قبل  قبل عيد ميلاد شوماخر الـ50 في كانون الثاني المقبل، تناول خلاله مسيرته وقدوته وأفضل منافسيه خلال الفترة التي قضاها في حلبات السباق، كما أجاب خلالها عن العديد من الأسئلة وكان من أبرزها كشفه عن مدى احترامه لغريمه ميكا هيكنين بالرغم من احتدام المنافسة بينهما على مدى الـ20 عاما التي قضاها في عالم " الفورمولا 1. 

وقال شوماخر في الفيديو: " الفوز في سباق سوزوكا عام 2000 مع سيارة فيراري قد يكون الأكثر عاطفي،  فبعد 21 عاما دون أن تفوز فيراري ببطولات العالم، و4 أعوام شخصية دون نجاح، فزنا أخيرا بالسباق الذي كان متميزا للغاية، وفزنا بالمسابقة الكبرى".

أضاف: "ربما كان الرجل الأكثر احتراما في كل هذه السنوات بلا شك ميكا هاكينن. كانت معارك ودية ومع ذلك علاقة شخصية مستقرة".

تابع قائلا: "فورمولا 1 رياضة قوية للغاية، كانت أكثر صعوبة في السابق، ولكنها واحدة من أكثر الرياضات صعوبة، ولذا تحتاج إلى استعداد جيد".

اردف: "عندما كنت طفلا، عشقت أيرتون سينا وفينتشينزو سوسبيري لأنهما سائقان رائعان، ولكن قدوتي الحقيقية هو توني شوماخر لأنه كان لاعب كرة قدم عظيم".

وأضاف شوماخر: "أعتقد أنه من المهم ألا تبالغ في الثقة بنفسك، أن تكون مرتابا، أن تعمل على التطور وتأخذ الخطوة التالية. دائما ما فكرت أنني لست جيدا بالقدر الكافي، أنني يجب أن أعمل أكثر، وهذا كان أحد مفاتيح وصولي لما حققته".

وعن النجاح  في الحياة، ختم شوماخر بالقول: "النجاح في أي مجال بالحياة يتوقف حول العمل الجماعي، تقوم بما يتوجب عليك فعله، ولكنك تصير أقوى بدعم المجموعة، والفورمولا 1 تتمحور حول العمل الجماعي وليس الفردي بكل تأكيد".