نبدأ مع كرة السلة، حيث أكد امين عام الاتحاد اللبناني، طوني خليل لصحيفة "السبورت" الالكترونية أن فريق ​الحكمة​ امام مفترق طرق كاشفاً ان موضوع مراسلة الفيبا والقرارات ستطرح في جلسة الاتحاد الاسبوعية مساء اليوم الاربعاء.

وقال خليل أن الاتحاد الدولي طالب بخطوات ملموسة من الحكمة قبل 22 تشرين الثاني بعد أكثر من سنتين من المشاكل المالية محذراً بعقوبة ستفرض على الفريق البيروتي.

واضاف خليل أن ادارة فريق الحكمة لم تتصل حتى اللحظة بالاتحاد وتبلغه عن اي اتصال أو اجتماع بالمحامي شادي سعد لحلحلة الامور والاتفاق على طريقة حل المشكلة لتجنب العقوبات وهي الوحيدة التي بامكانها انقاذ النادي من المشاكل فالقرار لديها وليس لدى اي طرف اخر.

بدوره، تحدث رئيس نادي الحكمة سامي برباري لصحيفة السبورت قائلا ان ادارته تلقت مساعدة مالية من المطرانية رغم تواجد المطران بولس مطر خارج البلاد وذلك لمساعدة الفريق في محنته مصراً ان هذه ليست مساعدة سنوية ،وأكد أنه يعمل برفقة الاعضاء السبعة بكل قوة ممكنة لتأمين التمويل وحل المشاكل العالقة. واصر برباري أن مهلة الفيبا لنادي الحكمة هي حتى 28 تشرين الثاني وليس 22 من الشهر ذاته، مؤكداً أن الاتحاد اللبناني لا يمكنه تخطي القوانين ومعاقبة الحكمة مطالباً اياه بالتواصل مع الحكمة قبل اي قرار.

وعن رحيل اللاعبين والمدرب غسان سركيس،قال برباري:" هذا كله كذب، المدرب باق والفريق ايضاً ونحن نعمل على اكثر من جبهة لتخطي الازمة".

وفي الرياضات الميكانيكية، كشف موقع Motorsport.com أن السائق الثالث لفريق ويليامز روبرت كيوبيكا قد توصّل الى إتفاق معه كي يكون سائق أساسي له في موسم 2019 في الفورمولا 1. ومن المتوقّع ان يتم الإعلان عن الأمر خلال جائزة ابو ظبي الكبرى.

وبالإنتقال إلى كرة القدم، علّق النجم البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا على الإصابة التي تعرض لها يوم أمس في المباراة الودية أمام الكاميرون.

وقال عبر حسابه في إنستغرام :"شكرا لجميع من أرسل لي الرسائل وتمنى لي التعافي بسرعة. لا أعتقد أن الإصابة خطيرة".

وللتعرف على كل التفاصيل حول مرحلة ما بعد دور المجموعات من بطولة ​دوري الأمم الأوروبية​ وعلاقتها بالتأهل إلى بطولة كأس أمم أوروبا 2020،إضغط هنا.

ولقراءة مقابلة مع لاعب نادي الراسينغ، المُعار من ​النجمة​ يوسف الحاج، تحت خانة "أهلا وسهلا"إضغط هنا.

أما في المصارعة، يواصل المصارع ​جون سينا​ مفاجأة مشجعيه، فبعد أن نشر صورة تظهر لياقته الممشوقة، نشر مؤخرا مقطع فيديو يظهر الوشم الجديد على معصمه. ويظهر سينا في الفيديو وهو يصب صلصة اللاو غان ما على شريحة لحم مع السلطة، حيث ظهر الوشم إما عن طريق الخطأ أو عمدا. من الصعب أن نقول ما الذي يرمز إليه الوشم، ولكن يبدو أنه قد كتب "GHOSTS" (أشباح) في أسفله.

متفرقات دولية :

- وجّه الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم إنذارا للمدير الفني لنادي ​مانشستر سيتي​ الإنكليزي بيب غوارديولا، بسبب انتقاده لاختيار رابطة الدوري للحكم انتوني تايلور لإدارة مباراة الفريق أمام ​مانشستر يونايتد​ في الجولة الماضية من الدوري الإنكليزي الممتاز .

- قبل ستّ سنوات وفي مثل هذا اليوم، سجل المدافع الفرنسي فيليب ميكسيس Philippe Mexès واحدا من أجمل أهداف بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما كان لاعبا في صفوف نادي ميلان الإيطالي، خلال المباراة أمام فريق أندرليخت البلجيكي.

وقامت الصفحة الرسمية لبطولة دوري أبطال أوروبا عبر وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر بنشر فيديو تذكر بهدف النجم الفرنسي الذي حققه وقتذاك.

- 58 ألف بطاقة بيعت حتّى الآن لمباراة روما وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الأولمبيكو، ومن المُنتظر أن يصل العدد إلى 65 ألف بطاقة في الأيام المقبلة.

- من المقرر أن يقضي مهاجم ​أرسنال​ ويوفنتوس السابق نيكلاس ​بندتنر​ وقتاً في السجن بعد إسقاط استئنافه ضد إدانة هجومية. وسيمضي الدنماركي الدولي السابق 50 يوما في السجن بعد إدانته بالاعتداء على سائق سيارة أجرة في كوبنهاغن.