حقق اليوم المنتخب الأسترالي الفوز على ​المنتخب اللبناني​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في لقاء ودي أقيم في مدينة سيدني، جاء تكريما للنجم الأسترالي المخضرم تيم كاهيل.

وخصّ مدافع منتخب لبنان ونادي النجمة قاسم الزّين صحيفة "السبورت" الإلكترونية بتصريحات بعد المباراة.

وقال الزّين في تصريح للزّميل محمد بزّي :" اليوم لعبنا أمام المنتخب المُصنف في المركز الثاني على قارة آسيا، منتخب قوي ويملك عناصر أصحاب خبرة، المباراة كانت مهمّة بصرف النظر عن النتيجة، مهمة للتعلم من الأخطاء والعمل على معالجتها في الفترة المقبلة، قبل بطولة كأس آسيا 2019". وأكمل الزين الذي لعب في المباراة كأساسي حتّى نهايتها :" مباراة اليوم منحتنا فرصة الإحتكاك بفريق قوي قبل الدخول إلى بطولة كأس آسيا، وهذا أمر إيجابي لا بُد منه، كي نتأقلم مع الضغط وإكتساب الخبرة الكافية لمواجهة منتخبات قوية كهذه، علينا أن لا نفكر بالخسارة كنتيجة، بل يجب أن نبحث عن الأسباب التي أدت إليها، والعمل على حلّها قبل الإستحقاق المُنتظر".

أوروبيا، تقام اليوم آخر مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة ​دوري الأمم الأوروبية​، كما تقام عدّة مباريات ودية، أهمها إيطاليا – الولايات المتحدة، فرنسا – الأوروغواي، والبرازيل – كاميرون.

وفي سياق آخر، اشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية الى ان لاعب نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي أدريان رابيو اتخذ قراره بشأن الانتقال الى الدوري الاسباني للعب مع نادي ​برشلونة​، بعد ان كان قد تلقى عرضا من برشلونة، وأبلغ مسؤولي النادي الكتالوني بقراره النهائي بالموافقة على العرض المقدم من البلوغرانا وستكون صفقة مجانية.

ونبقى مع كرة القدم، فعلى ما يبدو أن هيمنة ​ليونيل ميسي​ وكريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية خلال السنوات العشر الأخيرة سوف تنتهي هذا العام، بعد أن نشرت صحيفة ليكيب الفرنسية، الحاصلة على الحقوق الرسمية لنقل وقائع حفل الجائزة، فيديو ترويجي عبر حسابها الرسمي في تويتر، يلمح إلى أن الثنائي الأرجنتيني – البرتغالي لن يتواجد من ضمن المرشحين الثلاثة لنيل الجائزة.

وبالإنتقال إلى الرياضات الميكانيكية، كشف السائق نيكلاس نييلسن أن زميله السائق ميك شوماخر لا يتكلّم ابدًا عن والده بطل العالم سبع مرات ​مايكل شوماخر​. وقال نييلسن الى الصحيفة الدانماركية BT: "الموضوع مُقفل تمامًا ولا نتكلم به. ما زلت امارس الكارتينغ مع ميك وفريقه وحين نكون على الحلبة لا احد يذكر الموضوع. لربما مايكل في طريقه للتعافي وهو لن يعود للظهور علنًا قبل أن يصبح جاهز كليًا. لكن من الصعب معرفة ما يجري معه. ميك لا يتكلّم عن والده وهو يقول في مرات قليلة أن الأمور صعبة".

متفرقات دولية:

-نفى رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم أليكسندر تشيفرين Aleksander Čeferin أن يكون هناك توجه نحو إنشاء بطولة الدوري السوبر الأوروبي في عام 2021، بحسب ما تم تداوله في الفترة المقبلة.

-وجه تيم كاهيل رسالة للجماهير الأسترالية قال فيها بعد المباراة أمام لبنان :" للمدربين واللاعبين، من دونكم كنت سأكون لا أساوي شيئا، شكرا لكم من أعماق قلبي. الناس الأهم بالنسبة لي هم الجماهير، في كل مرّة كنت أرتدي فيها قميص المنتخب، كنت ألعب من قلبي، شكرا أستراليا".

-قدم المنتخب اللبناني عبر قائده السابق يوسف محمد والمدير الفني للمنتخب ميودراغ رادولوفيتش قائد منتخب استراليا تيم كاهيل هدية في مباراة اعتزاله عبارة عن درع تقديري وقميص لمنتخب لبنان موقع من جميع اللاعبين.

-لفت الحكم الروماني أوفيديو هاتيغان الأنظار يوم أمس خلال مباراة ألمانيا وهولندا في دوري الأمم الأوروبية، بعد أن شوهد يبكي، وإلى جانبه قائد المنتخب الهولندي ​فرجيل فان دايك​ الذي تقدم نحوه لمواساته.وتبيّن لاحقا، أن الحكم، تلقى خبر وفاة والدته قبل إنطلاق المباراة، لكن أصر على قيادتها، قبل أن ينهار بالبكاء مباشرة بعد إطلاق صافرة النهاية.

-نشر النجم البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ صورة له عندما كان في صغره، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.ودخل نيمار في تحدي نظمته منظمة الأمم المتحدة للطفولة، وطلب من شقيقته رافاييلا ومواطنه راكب الأمواج غابرييل ميدينا والمطرب والملحن تياغينيو.