يعتبر الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم من اكثر الدوريات حماسة في اوروبا واكثرهم تنافسية .

فالفريق الذي يحتل المركز الاخير في الترتيب قادر على مفاجأة متصدر البطولة او حامل اللقب ويعيق تقدمه في البطولة . تجاه هذا الموضوع تناول موقع سكاي سبورتس تقريرا خاص يتحدث فيه عن الارقام التي حصدتها الاندية بعد مرور 12 جولة على انطلاقة البطولة فيما يلي ترجمته:

واليكم ابرز الاستنتاجات والارقام في اول 12 جولة من البريمرليغ الانكليزية :

1 – ​ارسنال​ يعاني في اول 45 دقيقة :

يعتبر ارسنال ناد من اصل اثنين فقط فشلوا في التقدم بالنتيجة مع نهاية الشوط الاول من اللقاءات ال 12 التي اقيمت حتى الان الفريق الثاني هو ​كارديف سيتي​ . هذا الرقم السلبي لم يؤثر كثيرا على رجال المدرب ​اوناي ايمري​ كونهم قدموا اشواطا ثانية استثنائية حتى الان في البطولة . واذا ما اراد الغانرز ان ينهوا البطولة في احدى المراكز الاربعة الاولى فسيكون عليه تحسين هذا الرقم السلبي .

2 – تأثير ​فرايزر​ على ​بورنموث​ كبير :

يعتبر فرايزر اقصر لاعبي الدوري الانكليزي الممتاز لكن مفعوله كبير جدا على فريقه بورنموث الذي يقدم بداية موسم رائعة . الفريق سجل 21 هدفا حتى الان منهم 3 له وصنع 6 اخرين اي تدخل في 9 اهداف للفريق حتى الان .

3 – وعد ساري في ​تشيلسي​ :

وعد المدرب الايطالي ​ماوريسيو ساري​ عند مجيئه الى تشليسي بدلا من ​انتونيو كونتي​ انه سيقدم شيئا جديدا مع البلوز ونعتقد انه فعل ذلك . فتشيلسي مرر حتى الان 8706 تمريرة بين لاعبيه ويتفوق 500 تمريرة عن حامل اللقب ​مان سيتي​ كما ان البلوز يملكون نسبة استحواذ في اللقاء تصل الى 67.8 % .

4 – بداية نارية للريدز ليفربول :

مع 9 انتصارات و3 تعادلات في 12 لقاء يكون ليفربول قد قام بافضل بداية دوري انكليزي ممتاز له ففي 2002 – 2003 ايضا حصد ليفربول 30 نقطة من اول 12 مباراة لكن هذا الموسم مميز كونهم لديهم فارق اهداف يصل الى +18 لكن رغم ذلك هم في المركز الثاني خلف مان سيتي حامل اللقب .

​​​​​​​

5 – قوة مان سيتي في الخلف :

لاعبو مان سيتي يسجلون الكثير من الاهداف والفارق عن الموسم الماضي هو العدد القليل من الاهداف التي تدخل شباك الحارس البرازيلي ايدرسون . فقد تحسن الفريق كثيرا في الخلف والاهداف لا تدخل بسهولة المواسم السابقة .

6 – ​مان يونايتد​ يعاني في الحصول على نتائج ايجابية :

بعد الخسارة الاخيرة امام مان سيتي 1 – 3 يكون مان يونايتد قد حقق اسوأ بداية له في الدوري الانكليزي منذ 1978 من ناحية فارق الاهداف بين المسجلة والمتلقاة فهو يقبع عند -1 وهذا امر غير معهود في الشياطين الحمر . ويجب على الفريق ان يحسن من اوضاعه اذا ما اراد ان ينتهي بين اول اربعة في البطولة.