عادلت ​هولندا​ مستضيفتها ​ألمانيا​ في الرمق الأخير 2-2، لتخطف من ​فرنسا​ بطاقة العبور إلى نصف نهائي الأمم الأوروبية امس الاثنين على ملعب نادي شالكه فيلتينس أرينا في مدينة غيلسنكيرشن الألمانية في مباراة مثيرة للغاية.

ففي الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للمستوى الأول، خاضت هولندا واحد من أسوأ أشواطها في هذه البطولة حين تأخرت بثنائية نظيفة عن طريق تيمو فيرنر 9، و​ليروي سانيه​ 19.

وفي الشوط الثاني رفعت هولندا نسقها تدريجياً ووصلت للذروة مع الدقائق الأخيرة، مستغلةً انخفاض مستوى الماكاينات بسبب تبديلات لوف الخاطئة، فسجل فريق كويمان هدف تقليص الفارق عن طري بروميس 85، و​فان دايك​ 90.

هولندا بهذا التعادل وصلت للنقطة 7 لكنها أمنت الصدارة، بفارق المواجهات المباشرة عن فرنسا الثانية بنفس الرصيد من النقاط، ثم ألمانيا التي هبطت للمستوى الثاني بنقطتين.



وضمن استعدادته لكأس اسيا 2019 وفي محالاوته لتحضير منتخب لمونديال 2022 الذي سيستضيفه حقق الفريق ​القطري​ نتيجة ايجابية ثانية بعد ايام على انتصاره المفاجىء على ​سويسرا​ التي اسقطت ​بلجيكا​ بخماسية في ​دوري الامم الاوروبية​ وتعادل مع ​منتخب ايسلندا​ العنيد بنتيجة 2 - 2 .



ويلعب المنتخب اللبناني في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا بتوقيت بيروت مباراة ودية مرتقبة مع منتخب استراليا، في سيدني، ستكون المباراة الأخيرة للنجم المخضرم تيم كاهيل، ومن المتوقع ان تشهد حضور جماهيري غفير جدا.


وفي سياق اخر، كشف مهاجم نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي إيدينسون ​كافاني​ عن حديثه مع زميله ​​البرازيل​​ي ​نيمار​، وذلك بعد التدخل العنيف ضد الاخير خلال ودية ​أوروغواي​ والبرازيل والتي انتهت بفوز السليساو بهدف نظيف.وخلال تصريحات له، قال كافاني :"بصدق، لم يحدث شيئا، فما جرى أمر طبيعي في كرة القدم، أنا ونيمار أصدقاء، ولكن من الطبيعي أن كل منا يسعى لقيادة منتخب بلاده للفوز".

وأضاف :"لم أتصرف بشكل استثنائي، لم ألمسه من الأساس، لقد ذهبت إليه بعد سقوطه للاطمئنان عليه وإبلاغه بأنني لم ألمسه، هذا كل ما في الأمر، ما فعلته مع نيمار، كنت سأفعله مع أي لاعب آخر




اما في كرة السلة، تراجع حامل لقب دوري ​رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ ​غولدن ستايت​ واريرز الى المركز الرابع بعد فوز لوس انجلوس كليبرز على ​​اتلانتا هوكس​​ بفارق 8 نقاط وبنتيجة 127 – 119، وفوز ​ميمفيس غريزلرز​ على ​دالاس مافريكس​ بفارق 10 نقاط وبنتيجة 98 – 88. في وقت سقط حامل لقب المجموعة الشرقية ​​كليفلاند كفالياريز​​ للمرة ال 13 هذا الموسم امام ​ديترويت بيستونز​ بفارق 11 نقطة وبنتيجة 102 – 113.


بعد اقل من 24 ساعة على الفوز الساحق للفريق الاحمر على الفريق الازرق خلال فاعليات "​سورفايفر سيريز​" Survivor Series، اقيم عرض "الرو" فجر اليوم بتوقيت بيروت وشهد ظهور المدير الموقت ​بارون كوربن​ الذي تحدث عن هذا الانتصار ودعا المسؤولة عن العرض ​ستيفاني ماكمان​ للتعبير عن شعورها.

ووفت المسؤولة بوعدها، وقررت اقامة المباراة في 16 من الشهر المقبل خلال فاعليات TLC "الكراسي، الطاولات والسلالم"، ووعدت ايضاً كوربن بأن فوزه سيؤمّن له مركز المدير الفعلي لعرض "الرو".

وبعد ان درس الموضوع، قرر كوربن اقامة مباراة فورية غير متكافئة بين سترومان وكل من ​دولف زيغلر​ و​درو ماكنتاير​ و​بوبي لاشلي​، لكن ستيفاني اعترضت وقررت اعتماد التوازن عبر ضم الاياس و​فين بالور​ الى زاوية سترومان، واشراك كوربن بدلاً من زيغلر.ولكن كوربن وضع مخططاً خاصاً به، اذ عمد وزميليه الى تحييد الاياس وبالور ليتسنى له التركيز على سترومان، وقد نجح المخطط بشكل تام ووقع المصارع الضخم ضحية اعتداء قاس، حيث استهدف كوربن ذراع سترومان بالدرج الحديدي. وفيما اعلن الحكم عدم فوز احد في اللقاء، ذكر الموقع الرسمي للـWWE ان سترومان تعرض لاصابات جدية وانه يخضع لفحوصات طبية دقيقة.





متفرقات دولية:


- اعلن ​نادي تورينو​ الإيطالي عبر موقعه الرسمي على شبكة ​الإنترنت​ عن تجديد عقد لاعبه الإسباني اياغو ​فالكي​ حتى ​عام 2022​.


-أعلنت مصادر صحفية عالمية أن المدرب السابق ل​منتخب الارجنتين​ ​خورخي سامباولي​ يقترب من تدريب ​المنتخب الصيني​ وليكون خلفًا للمدرب الإيطالي ​مارتشيلو ليبي بعد كاس اسيا 2019.

-نشر الحساب الرسمي لطفلة نجمة التنس الاميركية ​سيرينا وليامز​ صورة لها ولوالدتها، وذلك عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.وعلق الحساب على الصورة بالقول: "ماما تساعدني على المشي لأول مرة".