نشر موقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم تفاصيل عن نهائيات بطولة الدوري الامم الاوروبية ، وهي مرحلة خروج المغلوب والتي ستبدأ في حزيران من العام 2019، وتشمل متصدري المجموعات الاربعة ، وهم ​البرتغال​ التي ستسقبل البطولة على ارضها الى جانب ​سويسرا​ ​انكلترا​ و​هولندا​.

على ان تقام القرعة في دبلن الايرلندية في 3 من شهر كانون الاول القادم، حيث سيخاض النصف نهائي الاول في الخامس من حزيران، وفي اليوم التالي تلعب مباراة النصف نهائي الثانية، على ان تلعب المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث والرابع في التاسع من حزيران.

في حال تعادل الفريقين يتم اللجوء الى وقتين اضافيين قبل الاعتماد على ركلات الترجيح في حال استمرار التعادل، على ان يسمح بحصول تبديل رابع بعد اللجوء الى الشوطين الاضافيين، كما سيجري الاعتماد على تقنية خط المرمى.

يحصل صاحب المركز الاول على جائزة مالية تصل الى 7.5 مليون يورو، اما صاحب المركز الثاني على 6.5 مليون يورو، وصاحب المركز الثالث على 5.5 مليون يورو، وصاحب المركز الرابع على 4.5 مليون يورو، الى جانب 3 مليون يورو لوصولهم الى النهائي، 1.5 مليون يورو للمشاركة في الفئة الاولى و1.5 مليون يورو كمكافأة لتصدر مجموعتهم.