تُختتم الليلة مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية، وسيكون أبرزها مباراة ​ألمانيا​ وهولندا، التي ستُقام في ألمانيا، حيث يحتاج منتخب الطواحين إلى التعادل أو الفوز للتأهل إلى نصف النهائي، وفي حال فازت ألمانيا، تتأهل ​فرنسا​.

وكان قد تأهل إلى الدور نصف النهائي كلّ من البرتغال وسويسرا وإنكلترا، بإنتظار إما هولندا أو فرنسا كما ذكرنا.

ونبقى مع أخبار كرة القدم الأوروبية، حيث كشفت صحيفة صن الإنكليزية عن الكنيسة التي إختارها النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ CRISTIANO RONALDO من أجل إعلان زواجه فيها من خطيبته عارضة الأزياء جورجينا رودريغيز. وقد نشرت الصحيفة صورا لنجم يوفنتوس مع جورجينا، خلال تجولهما في الساحة المقابلة للكنيسة، مرجحة أن يكون قد إختارها لإعلان زواجه في موعد لم يُحدد بعد بشكل رسمي.وتابعت الصحيفة الإنكليزية أن الكنيسة تُسمى " غران مادري دي ديو" أي " الأم الأعظم لله" وتقع في إيطاليا، وقد إختيرت عام 1969 لتمثيل فيلم شهير إسمه " The Italian Job".

وفي سياق آخر، خص لاعب منتخب لبنان نادر مطر موقع صحيفة "السبورت" الالكترونية بحديث عن تحضيرات منتخب لبنان لمباراته القادمة امام بطل اسيا "المنتخب الاسترالي " التي ستقام نهار الثلاثاء يوم 20 الحالي.

وفي بداية حديثه اكد نادر ان منتخبي اوزبكستان و​استراليا​ من الفرق الكبرى التي لها وزنها بين حدود المستطيل الاخضر وهذه المرحلة مهمة جدا حيث قال:" المعسكر في استراليا رائع جدا ومواجهتنا لفرق كبيرة في اسيا مهمة لنا كثيراً من اجل معرفة ما ينتظرنا في كأس اسيا".واضاف:" نحن متحمسون من اجل اللعب في كأس اسيا فالتركيز يصب بشكل واضح خلال التمارين وبالإلتزام بما يطلبه المدرب".

اما بالنسبة للمواجهة القادمة امام المنتخب الاسترالي فختم قائلا:" التحضيرات جيدة جداً وانا اكيد بأنه سيكون لقاء عال المستوى فهذه مباراة مهمة لنا وسنسعى لتحقيق نتيجة جيدة".

وفي عالم السيارات، أعلنت السلطات اليابانية "القاء القبض على رئيس مجلس ادارة شرطة "نيسان" كارلوس غصن بتهمة التهرب الضريبي". وكانت صحيفة "أساهي" اليابانية قد أفادت بأن "المدعي العام في اليابان، أمر بإلقاء القبض على رئيس مجلس إدارة شركة نسيان اليابانية لصناعة السيارات كارلوس غصن وذلك بسبب انتهاكات مالية"، موضحة أن "غصن يواجه اتهامات بانتهاك الصكوك المالية اليابانية، وقانون الصرف، فضلا عن أنه يشتبه في تقليل دخله على البيانات المالية للشركة.

و أكّد رئيس الإتحاد الدولي للسيارات جان تود أن سيتم فتح تحقيق كامل بالحادث الذي تعرّضت له السائقة صوفيا فلورش خلال سباق ماكاو ضمن فئة الفورمولا 3 الأوروبية. وقال تود: "بعد الحادث الخطير الذي حصل في سباق ماكاو قدّم الإتحاد كل المساعدة الممكنة وبدأنا بتحليل أسباب ما حصل. سوف نراقب الوضع وسنتخذ الإجراءات اللازمة".

متفرقات دولية:

-في مثل هذا اليوم، الـ19 من شهر تشرين الثاني عام 1995، خاض ​جيانلويجي بوفون​، أسطورة حراسة المرمى الإيطالية والعالمية، أول مباراة رسمية له في مسيرته، وكانت مع نادي بارما أمام ميلان، في بطولة الدوري الإيطالي، وإنتهت آنذاك بالتعادل السلبي.

- قُتل أمس الأحد حارس مرمى في هندوراس، يُدعى أوسكار مونجويا زيلايا، بعد مشاجرة مع أحد الأشخاص.

وفي التفاصيل، أن مشاجرة اندلعت في في مدينة "لا سيبا" الساحلية بين الحارس، وأحد الأشخاص تسببت في مقتله، بعد أن رُمي بالرصاص، كما توفي شخص مجهول آخر، ثم فر الفاعل هاربا، ولم يُقبض عليه حتى الآن، حيث فتحت الشرطة المحلية تحقيقا في الحادث.

- توج نادي نهضة بركان بلقب كأس العرش المغربي بعد فوزه في المباراة النهائية على وداد فاس، بركلات الترجيح (3-2) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (2-2).