يستعد ​كارلوس سالسيدو​ كابتن فريق ​شيفاز غوادالاخارا​ المكسيكي للقدوم مع فريقه إلى الإمارات العربية المتحدة بعد أقل من شهر للمنافسة على لقب ​كأس العالم للأندية​ الإمارات 2018 التي تقام في كانون الاول/ديسمبر المقبل .

وكان النادي قد حجز له أول مكان بين الأبطال الستة للقارات في البطولة بعد تحقيقه لقب دوري أبطال الكونكاكاف بتفوقه في النهائي على نادي ​تورنتو​ الفائز بدوري النخبة الأمريكي لكرة القدم (MLS) بنتيجة 4-2 في ركلات الترجيح .

وعن مونديال الاندية تحدث سالسيدو ( 38 عاما) بقوله: "لطالما كانت منافسة أكبر الأندية في العالم أمراً في غاية التشويق، ولا شك أن كأس العالم للأندية سيكون مناسبة لا تنسى لجميع أفراد النادي".

واضاف : "استعداداتنا للبطولة هي ذاتها، فالنادي لا يغير طريقة لعبه، إلا أنه لا شك يمتلك اليوم حافزاً كبيراً للفوز ونحن ذاهبون إلى البطولة لنفوز بها".

ويتابع سالسيدو بثقة: "نعرف بأننا ذاهبون للمنافسة وسنلعب ضد أفضل الفرق، ولا شك أننا نحتاج للاستعداد لذلك، غير أن نهجنا في اللعب لن يتغير كثيراً، إنه الفوز ولا شيء غيره. نحن مستعدون للعب بنفس المستوى الذي سيقدمه أي فريق في البطولة، وسنتسلح بآمال عالية وهدف واضح للارتقاء أكثر بمسيرتنا الكروية".

واشار قائد غوادالاخارا الى انه حظي بفرصة المشاركة في بطولات عالمية مع ​منتخب المكسيك​ والأندية التي سبق أن لعب لها في ​دوري أبطال أوروبا​ وهي جميعها بطولات هامة ، ولكن هذه البطولة لها نكهة مختلفة، إنها كأس العالم للأندية. وكما يتضح من اسمها، فإنها تضم أفضل الأندية في العالم، معتبرا في هذه المشاركة واحدة من أهم المحطات في مسيرته الاحترافية كلاعب كرة قدم.

يذكر ان سالسيدو بدأ حياته المهنية في نادي بلدته لينتقل إلى أوروبا حيث أمضى خمسة مواسم مع عمالقة هولندا بي إس في ​ايندهوفن​ وعاماً في إنكلترا مع ​فولهام​ قبل أن يعود للمكسيك عام 2011.

وفي ختام حديثه توجه اللاعب إلى جميع عشاق النادي حول العالم ومشجعيه في البطولة بالقول: "ثابروا على دعمنا وتشجيعنا. لطالما كان عشاق شيفاز جزءاً أساسياً في فوزنا، فالدعم يحفزنا دوماً لتقديم المزيد على أرض الملعب. نعد مشجعينا بأننا سنبذل قصارى جهدنا لرفع اسم شيفاز والمكسيك عالياً، حافظوا على دعمكم لنا، واستمتعوا بمتابعة أبطالنا في هذه البطولة العالمية. أدعو جميع عشاق النادي إلى مشاطرتنا الطموح في تحقيق بصمة لا تنسى في هذه البطولة".

ويلعب النادي المكسيكي أولى مبارياته ضد ​كاشيما أنتلرز​ يوم 15 كانون الاول/ديسمبر على أرض استاد هزاع بن زايد في مدينة العين حيث سيواجه الفائز من هذه المباراة نادي ​ريال مدريد​ في مباراة نصف النهائي التي ستقام يوم الأربعاء 19 من الشهر نفسه في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي.