قلبت ​سويسرا​ أمس تأخرها أمام بلجيكا بنتيجة 2-0 إلى فوز عريض بنتيجة 5-2، وعبرت إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية بعد مباراة عنوانها الجنون جرت ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية للمستوى الأول.


مباراة دخلتها بلجيكا بقوة فتقدمت بثنائية نظيفة عن طريق تورغان هازرد 2، 17.

ولكن سويسرا بفضل قوة الشخصية التي تتمتع بها بقيادة ​شيردان شاكيري​ وسيفيروفيتش لم تعد فقط من بعيد، بل لقنت ضيفتها صفحة من تاريخ كرة القدم لن ينساها.

وسجل أهداف المنتخب السويسري أحد نجوم المباراة سيفيروفيتش 31، 44، 85، وريكاردو رودريغيز 26 من ركلة جزاء، ونيكو ألفيدي 62.


وتاهل حتى الان ​البرتغال​ وسويسرا وانكلترا بإنتظار إما ​هولندا​ او فرنسا، ففي حال فازت او تعادلت هولندا الليلة امام المانيا، تتاهل، اما في حال خسرت، تتاهل فرنسا.

وحقق منتخب ​إسبانيا​ فوزاً صعباً في المباراة الودية التي استضاف بها نظيره منتخب ​البوسنة والهرسك​ على ملعب غران كاناري، وانتهت هذه المواجهة بهدف نظيف.

افريقيا، استطاع ​المنتخب الجزائري​ الفوز على مضيفه ​منتخب توغو​ بأربعة أهداف لهدف ضمن ​الجولة الخامسة​ من التصفيات المؤهلة لكأس ​امم افريقيا​ 2019 التي ستقام في ​الكاميرون​.اهداف المنتخب الجزائري حملت توقيع كل من ​بغداد بونجاح​ ويوسف عتال بينما نجح نجم ​مانشستر سيتي​ ​رياض محرز​ بتسجيل هدفين، فيما حمل هدف توغو الوحيد توقيع كودجو لابا.وبهذا الفوز تأهل المنتخب الجزائري الى بطولة امم افريقيا المقبلة والتي ستقام في الكاميرون.

بدوره حقّق المنتخب الموريتاني فوزاً تاريخياً على ضيفه ​منتخب بوتسوانا​ بهدفين لهدف لتتاهل لاول مرة في تاريخها.
وتأهل منتخب غينيا الى البطولة القارية رغم تعادله مع منتخب ساحل العاج بنتيجة 1-1.

وفي التنس، تمكن الالماني الكسندر ​​زفيريف​​ في احداث المفاجأة الكبرى من خلال احراز الفوز على نظيره ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6 – 4 و 6 – 3 في نهائي ​البطولة الختامية​ ليحقق اولى القابه في الجولة الختامية.وبهذا الفوز اصبح زفيريف اصغر لاعب يحقق لقب نهائيات الجولة الختامية منذ نوفاك ديوكوفيتش في عام 2008.


ونختم مع كرة السلة، حيث تعرض حامل لقب دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية الى الخسارة السادسة له هذا الموسم خلال مواجهته لسان انطونيو سبيرز بفارق 12 نقطة وبنتيجة 104 – 92، في ظل غياب نجم الفريق ​ستيفان كوري​ وزميله دريموند غرين، ليتراجع بذلك الواريرز الى المركز الثاني في المجموعة . من جهته قاد ​ليبرون جيمس​ فريقه ​​لوس انجلوس ليكرز​​ الى الفوز على ​​ميامي هيت​​ بفارق 16 نقطة وبنتيجة 113 – 97، بعد ان سجل 51 نقطة.
لتكون نتائج جميع مباريات اليوم على الشكل التالي:

​ميمفيس غريزلرز​ 100 – 87 ​مينسوتا تيمبروولفز​

لوس انجلوس ليكرز 113 – 97 ميامي هيت

​نيويورك نيكس​ 117 – 131 ​اورلاندو ماجيك​

​بورتلاند ترايل بلايزرز​ 119 – 109 واشنطن ويزردز

​غولدن ستايت​ واريرز 92 – 104 سان انطونيو سبيرز .