إستطاع ​منتخب إنكلترا​ تحقيق إنتصار مثير على حساب منتخب كرواتيا بنتيجة هدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم الأحد على ملعب ويمبلي في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة للمستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية.
وبهذه النتيجة، تمكّن منتخب إنكلترا في تحقيق المركز الأول، برصيد 7 نقاط، ليصل إلى الدور نصف النهائي، يأتي خلفه ​منتخب إسبانيا​ برصيد 6 نقاط، وفي المركز الثالث، منتخب كرواتيا برصيد 4 نقاط.
وتُستكمل الليلة باقي المباريات، وأبرزها مباراة ​سويسرا​ و​بلجيكا​، حيث تحتاج بلجيكا للتعادل أو الفوز للتأهل إلى نصف النهائي، برفقة ​البرتغال​ وإنكلترا، وبإنتظار مباراة ​هولندا​ وألمانيا غدا، فيحتاج الطواحين للفوز أو التعادل من أجل التأهل.

محليًا، تمكّن الشباب العربي من التأهل إلى الدور الـ16 من بطولة كأس لبنان لكرة القدم، بعد الفوز الذي حققه اليوم على حساب الأهلي صيدا بنتيجة هدف مقابل لاشيء. وفي مباراة أخرى، إستطاع هومنتمن التأهل إلى الدور القادم، بفوز على شباب البرج بركلات الترجيح 5-6، بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2. ونجح الأهلي النبطية في التأهل كذلك، بعد الفوز الذي حققه على ناصر بر الياس بنتيجة 2-0. وسيلعب التقدم عنقون مع النجمة في الدور الـ16، بعد فوزه أمس السبت على الإرشاد شحيم بنتيجة 2-1.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، قاد دانيلو غاليناري وتوبياس هاريس فريقهما لوس أنجليس كليبرز الى قلب النتيجة امام بروكلين نيتس والفوز عليه بنتيجة فاز 127-119 . قاد لوكا دونتيتش دالاس مافريكس لإنهاء سلسلة من عشر هزائم متتالية أمام غولدن ستيت وريورز بالفوز عليه 112-109.
كما ساهم جيمس هاردن وكريس بول بـ 58 نقطة سويا ليواصل هيوستون روكتس مسيرته الناجحة بالفوز 132-112 على سكرامنتو كينغز.

أما في الرياضات الميكانيكية، فاز سائق فريق Ford Fiesta WRC سيباستيان أوجييه مع مساعده جوليين إينغراسيا للمرة السادسة المتتالية ببطولة العالم لراليات بعد أن إحتل المركز الخامس في رالي أستراليا.

وأصيبت السائقة الألمانية صوفيا فلورش (17 عاماً) بكسر في العمود الفقري بنتيجة حادث مروع في جائزة ماكاو الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا 3 الأحد، أدى لإصابة أربعة آخرين، بحسب المنظمين. وأظهرت تسجيلات وأشرطة خلال السباق الذي تم إيقافه بعد الحادث، سيارة فلورش وهي ترتفع في الهواء بسرعة فائقة، قبل ان تخترق السياج المخصص للحماية، وترتطم بحاجز غير صلب، موضوع خارج المسار في منطقة يتواجد فيها مصورون وعدد من العاملين في تنظيم السباق.



متفرقات دولية :
-ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية ان لاعب وسط مانشستر يونايتد، بول بوغبا، دخل في مرحلة تحد مع خوفه من الماء، حيث بدأ بتلقي دروس في السباحة بهدف تحسين لياقته البدنية.

-كشف النجم الفرنسي كيليان مبابي أنه قام بإرسال رسالة عبر تطبيق واتساب لزميله في نادي باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا بعد الخطأ الذي تعرض له النجم البرازيلي خلال المباراة الودية أمام منتخب الأوروغواي، يوم الخميس الماضي، من قبل زميله الآخر في الـPSG، إيدينسون كافاني.
وقال مبابي :" قمت بإرسال رسالة لنيمار عبر الواتساب، عبارة عن فيديو الخطأ الذي تعرض له من قبل كافاني، فردّ عليّ بإبتسامة".

-نشر الحساب الرسمي لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر فيديو يُذكّر من خلاله بالهدف الرائع الذي سجله الموسم الماضي لاعب نادي العهد اللبناني محمد قدوح في مرمى القوة الجوية العراقي على ملعب المدينة الرياضية.