ضمن فعاليات المجموعة الثالثة من المستوى الاول لمنافسات دوري الامم الاوروبي، تمكن المنتخب ​البرتغال​ي من خطف صدارة المجموعة بالرغم من تعادله سلبياً امام ​المنتخب الايطالي​ في مباراة قوية قدمها لاعبو الاتزوري ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن لاعبي المدرب ​روبيرتو مانشيني​ وبدوره حجز المنتخب الايطالي بقاءه في المستوى الاول وليرسل ​المنتخب البولندي​ الى المستوى الثاني.

وحقّق ​المنتخب السويدي​ فوزاً بغاية الأهمية على مضيفه ​منتخب تركيا​ بنتيجة هدف دون ردّ ضمن مباريات المرحلة الثالثة للمستوى الثاني.الهدف الوحيد في المباراة جاء في الدقيقة 71 بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء على دفاعات ​المنتخب التركي​ نفذها ​اندرياس غرانكفيست​ بنجاح داخل المرمى.بهذا الفوز اصبح هبوط المنتخب التركي الى المستوى الثالث امر مؤكد فيما ابقى المنتخب السويدي على بصيص الامل للتأهل بحيث يحتاج في المباراة المقبلة للفوز على ارضه من اجل التأهل.

كما تمكن منتحب استكلندا من الفوز امام نظيره الالباني وبواقع 4-0 ليخطف وصافة المجموعة وليقترب اكثر من خطف بطاقة التأهل الى المستوى الثاني في حال فوزه في الجولة الاخيرة





عربيا، تخطى نادي قطر منافسه العربي بنتيجة 2 - 1 في الجولة الثالثة من منافسات كأس ​مؤسسة دوري نجوم قطر​.
وفي لقاء اخر تخطى ​​الغرافة​​ نادي ​​الخريطيات​​ بنتيجة 3 - 0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب ثاني بن جاسم في الغرافة.
ويتصدر الغرافة الترتيب برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن ​الدحيل​ وأم صلال بينما تجمد رصيد الخريطيات عند النقطة الثالثة في المركز الخامس.



وفي سياق اخر، اعلنت الشبكة البريطانية bbc اسماء المرشحين الخمس للفوز بجائزة افضل لاعب في افريقيا لعام 2018 . ومن ضمن الاسماء تواجد اسم ​المصري​ ​​محمد صلاح​​ لاعب ​​ليفربول​ الانكليزي​ حامل اللقب في الموسم الماضي .
ومن ضمن الاسماء الخمسة التي اعلنت تواجد مدافع نادي ​​يوفنتوس​ الايطالي​ المغربي ​​مهدي بن عطية​​ ومدافع نادي ​نابولي الايطالي​ خاليدو ​كوليبالي​ ولاعب خط وسط ​نادي اتلتيكو​ ​مدريد​ الغاني ​توماس بارتي​ ولاعب ليفربول الانكليزي زميل محمد صلاح السنغالي سايدو ماني اضافة الى المصري محمد صلاح.



وفي التنس، قدم نوفاك ديوكوفيتش عرضا بارعا ليهزم الجنوب افريقي ​كيفن أندرسون​ 6-2 و6-2 ويضرب موعدا في نهائي ​البطولة الختامية​ لموسم تنس الرجال مع ​الكسندر زفيريف​.

وتغلب ديوكوفيتش على الجنوب إفريقي 6/2 و6/2، ويسعى للتتويج بلقب البطولة للمرة السادسة في مسيرته.

متفرقات دولية:
-جدد نادي ​بوروسيا دورتموند​ الألماني لكرة القدم عقده مع شركة "بوما" للملابس والمعدات الرياضية حتى عام 2025.
وقال المدير التنفيذي للشركة الألمانية بيويرن غولدين في تصريحات نقلتها صحيفة "كيكر" أن العقد المبرم مع دورتموند قد تم تمديده خمسة اعوام من عام 2020.

- احتفل مدافع نادي ​يوفنتوس​ و​المنتخب الايطالي​ جورجيو ​كيليني​ في مباراته الدولية رقم 100 بعد أن شارك أساسيًا أمام منتخب البرتغال. كيليني أصبح بذلك سابع لاعب إيطالي يخوض مباراته المئوية مع ​الأتزوري​ وسبقه لذلك جيانلويجي ​بوفون​ 176 لقاء ​فابيو كانافارو​ ب136 ​باولو مالديني​ 126 ​دانييلي دي روسي​ 117 ​أندريا بيرلو​ 116 ودينو زوف 112 لقاء.



-تخطى المنتخب ​الأردن​ي نظيره الهندي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة الودية التي جمعت بينهما. وشهد اللقاء هدفا تاريخيا لحارس مرمى ​المنتخب الاردني​ ​عامر شفيع​ في الدقيقة 25 من تصويبة من المرمى الى المرمى الاخر.