نبدأ مع كرة المضرب، حيث حسم الالماني ​الكسندر ​زفيريف​​ المصنف 3 في البطولة مواجهته مع السويسري روجيه ​فيدرر​ المصنف ثاني في البطولة بنتيجة 2 - 0 وبواقع 7 - 5 و 7 - 6 ليضمن تواجده في ​المباراة النهائية​ للبطولة الختامية المقامة حاليا في لندن . وينتظر زفيريف في المباراة النهائية الفائز من مواجهة الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ والجنوب افريقي كيفين اندرسون في النصف نهائي الثاني.

وفي كرة القدم، منح منتخب ​جزر القمر​، نظيره ​​المغرب​​ي بطاقة التأهل الى نهائيات أمم أفريقيا، بعد فوزه على ​مالاوي​ (2-1) اليوم، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.

وبهذه النتيجة، تأهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا؛ حيث يتصدر ترتيب المجموعة بت 10 نقاط بفارق نقطتين، أمام المنتخب ​الكاميروني، الذي تأهل بصفته منتخب البلد المنظم للبطولة.

عربيا، اختتم فريق ​​الوحدة​​ مشواره في مرحلة المجموعات ب​كأس الخليج العربي​ بفوز سهل على ضيفه ​اتحاد كلباء​ بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد آل نهيان، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الأولى. وفي مباراة ثانية، فاز ​​الوصل​​ على ضيفه دبا بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد زعبيل.

وضمن فعاليات المرحلة الخامسة في المجموعة الرابعة من المستوى الثالث، حقق المنتخب الصربي فوزاً صعباً على نظيره ال​جبل الاسود​ بنتيجة 2-1.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب الصربي رصيده في النقاط الى 11 نقطة في الصدارة ، في حين تجمد رصيد الجبل الاسود عن النقطة السابعة في المركز الثاني.

وتقام الليلة مباراة نارية حاسمة سوف تجمع بين منتخبي ​ايطاليا​ و​البرتغال​ في ملعب سان سيرو.

ونختم مع خبر أخير، فقد احرز لبنان ميدالية ذهبية وواحدة فضية في سباقات الانحدار(داون هيل) في اليوم الاول من ​البطولة العربية​ الثانية للدراجات الجبلية التي تقام في العاصمة العمانية مسقط. وهي الميدالية الذهبية الأولى للبنان في تاريخ مشاركاته في البطولة العربية. وفي التفاصيل نجح اللبناني عصام ابو جودة في احتلال المركز الأول وبالتالي احراز الميدالية الذهبية متفوقاً على خصومه.كما احرز مواطنه رفيق عيد الميدالية الفضية في السباق عينه في انجاز لرياضة الدراجات الهوائية في لبنان.واحتل العماني شبيب البلوشي المركز الثالث .

متفرقات دولية ومحلية:

-نشر نجم دفاع ​برشلونة​ ​جيرارد ​بيكيه​​ صورة له مع ام اطفاله، المغنية الكولومبية، اللبنانية الاصل، ​​شاكيرا​​. وظهر بيكيه يضم بين ذراعيه صديقته العاطفية شاكيرا، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

- توفي مصمم قميص المنتخب البرازيلي الشهير ​​أولدير غارسيا شلي​​ في مدينة بيلوتاس عن عمر ناهز 84 سنة.وقد تم الإعلان عن الحداد لمدة ثلاثة أيام في المدينة على رحيل شلي، كما وقف لاعبو منتخبي البرازيل والأوروغواي دقيقة صمت تخليدا لذكرى غارسيا شلي، قبل مباراتهما الودية، فجر اليوم السبت.

-كشف نادي ​ميلان​ الإيطالي عن غياب مدافعه الدولي الايطالي أليسيو ​رومانيولي​ لمدة شهر بسبب الإصابة التي عانى منها خلال تدريبات المنتخب الايطالي