وجه منتخب ​​هولندا​​ لكرة القدم بقيادة المدرب ​رونالد كومان​ صفعة قوية لبطلي العالم الحالي منتخب ​​فرنسا​​ والسابق ​منتخب ​المانيا​​ بعد ان تغلب الطواحين على ​الديوك​ الفرنسية بنتيجة 2 - 0 ليصبحوا على بعد نقطة واحدة من التاهل للدور المقبل من ​دوري الامم الاوروبية​ لكرة القدم.

هولندا الحقت بفرنسا الخسارة الاولى بعد تتويجها بلقب ​​مونديال روسيا 2018​​ وتمكن ابناء المدرب كومان من السيطرة على اللقاء واحراز النقاط الثلاث بكل سهولة . سجل هدفي هولندا ​فينالدوم​ لاعب ليفربول الانكليزي د 44 و​ممفيس ديباي​ لاعب ​​ليون​ الفرنسي​ د 96 لتنتهي المواجهة 2 - 0. بهذا الفوز رفعت هولندا رصيدها الى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن فرنسا المتصدرة ب 7 نقاط ويتبقى لقاء المانيا التي تاكد هبوطها الى المستوى الثاني وبرصيدها نقطة واحدة وتواجه هولندا في اللقاء الاخير ويكفي الطواحين احراز التعادل للتاهل والا ففرنسا ستحصل على بطاقة التاهل.

وخطف ​​منتخب الدانمارك​​ فوزاً بغاية الأهمية على مضيفه منتخب ويلز بعدما حقّق الفوز عليه بهدفين لهدف.

وبهذا الفوز ضمن منتخب الدانمارك تأهله الى الدور النصف نهائي للمستوى الثاني فيما هبط منتخب ايرلندا الى القسم الثالث.

وديا، تمكن المنتخب البرازيلي​ لكرة القدم من تحقيق فوز معنوي على نظيره الاميركي جنوبي ​منتخب الاوروغواي​ بنتيجة 1 – 0 في اللقاء الذي جمع الطرفان على ​ملعب الامارات​ معقل نادي ​​ارسنال​ الانكليزي​ ضمن استعدادت المنتخبان لكوبا ​اميركا​ المقبلة التي تستضيفها البرازيل في 2019. وسجل الهدف الوحيد للسيلساو نيمار دا سيلفا من ركلة جزاء.

افريقيا​، استطاع ​منتخب المغرب​ ان يفوز على ضيفه ال​منتخب الكاميرون​ي بنتيجة هدفين دون ردّ ضمن المرحلة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة ​كأس امم افريقيا لكرة القدم​ 2019 والتي ستقام في الكاميرون.وبذلك الفوز اصبح المنتخب المغربي قاب قوسين او ادنى من التأهل الى بطولة كأس امم افريقيا .

عربيا، حقق منتخب ​​السعودية​​ فوزا معنويا على نظيره ​اليمن​ي بهدف نظيف في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في مدينة الدمام السعودية، ضمن استعداداتهما لنهائيات ​كأس آسيا​ المنتظرة في دولة الامارات العربية المتحدة في مطلع العام المقبل.

ونختم مع ​كرة السلة​، حيث احرز ​المنتخب السعودي​ لكرة السلة لقب ​البطولة العربية​ للرجال في نسختها الـ23 المقامة حاليا في مصر في ​استاد ​القاهرة​ الدولي​ تحديدا. المنتخب الأخضر تغلب على المنتخب الجزائري بنتيجة 85-81 في إطار المباراة النهائية من عمر البطولة.

 

 في كرة السلة الاميركية، قاد نجم نادي ​بوسطن سيلتيكس​ ​كايري ايرفينغ​ فريقه الى الفوز على ​تورنتو رابترز​ بفارق 7 نقاط وبنتيجة 116 – 123، بعد وقت اضاف واحد حيث انتهى الوقت الاصلي للقاء بتعاد الفريقين ب 107 نقاط لكل فريق، حيث سجل كايري 43 نقطة و 11 تمريرة حاسمة مقابل 31 نقطة و 15 كرة مرتدة سجلها كاواي ليونارد لتورنتو. كما سجل انطوني ديفيس 43 نقطة و 17 كرة مرتدة ليقود فريقه ​نيو اورليانز بيليكانز​ الى الفوز على ​نيويورك نيكس​ بفارق 5 نقاط وبنتيجة 124 – 129.