تُستكمل اليوم مباريات الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة دوري الأمم الأوروبية، ولعل أهم المباريات ستكون مباراة هولندا وفرنسا، حيث يسعى فريق المدرب رونالد كومان إلى رد الإعتبار بعد الخسارة في آخر ثلاث مواجهات أمام الديوك الفرنسية.

وفي نفس السياق، تحدث ​سيرجيو راموس​، مدافع المنتخب الإسباني، وقائد نادي ريال مدريد عن الخسارة التي تعرض لها منتخب بلاده على يد المنتخب الكرواتي بنتيجة 3-2. وفي تغريدة على حسابه الخاص على تويتر غرد اللاعب قائلا:"ناضلنا بشجاعة حتى النهاية،دائما رؤوسنا مرفوعة".واضاف: "النتيجة لم تكن لمصلحتنا،إلى الأمام يا إسبانيا". وسيعود سيرجيو راموس الذي يعاني من إصابة في الساق، الى مدريد وهو كان طلب من إدارة المنتخب الإسباني،السماح له بالعودة إلى مدريد،ووافق المدرب الإسباني لويس إنريكي على طلبه وسيعود اللاعب حيث لا يريد المخاطرة والمشاركة في اللقاء الودي أمام البوسنة.

لعنة الإصابات في أسبوع الفيفا ضربت أيضا مدافع روما كوستاس مانولاس، الذي تعرض إلى إلتواء في الكاحل، كذلك ميراليم بيانيتش، نجم يوفنتوس ومنتخب البوسنة والهرسك، الذي أصيب يوم أمس أمام منتخب النمسا، ومدافع فيورنتينا ومنتخب الارجنتين جيرمان بيتزيلا، ومدافع ميلان ومنتخب ايطاليا اليسيو رومانيولي.

وفي أخبار سوق الإنتقالات، عدّة تقارير صحافية أكدت أن بوروسيا ​دورتموند​ الألماني يريد شراء بطاقة اللاعب بشكل كامل من برشلونة خلال الصيف المقبل، حيث يلعب معه حاليا بصفة الإعارة. وأوضحت التقارير أن على دورتموند، دفع مبلغ 23 مليون يورو بالإضافة إلى 5 مليون يورو كحوافز، من أجل الظفر بخدمات اللاعب الإسباني صاحب الـ27 عاما بصورة نهائية.

وقاد النجم المصري ​محمد صلاح​ منتخب بلاده الى الفوز على نظيره التونسي في الوقت القاتل بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة ل​كأس أمم إفريقيا.

سجل ثلاثية منتخب الفراعنة الأول كل من محمود حسن تريزيغيه وبحر المحمدي ومحمد صلاح في الدقائق 32 و 60 و 90، فيما أحرز ثنائية نسور قرطاج اللاعب نعيم سليتي في الدقيقتين 13 و72 من زمن اللقاء.

وفي كرة المضرب، ضمن السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا عالميا تأهله إلى الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز الختامية لموسم كرة المضرب، قبل نهاية مباراته مع الجنوب إفريقي كيفن أندرسون السادس في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات مجموعة اللاعب الأسترالي السابق لايتون هويت.

أما في كرة السلة، عمق هيوستن روكتس جراح ضيفه ​غولدن ستايت ووريرز​ حامل اللقب عندما تغلب عليه 107-86 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

من جهته، خاض غولدن ستايت المباراة وأثار المشادة بين نجميه كيفن دورانت ودرايموند غرين في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي للمباراة التي خسرها الإثنين أمام جاره لوس أنجلوس كليبرز 116-121 بعد التمديد.

متفرقات دولية ومحلية:

- اوضحت تقارير صحفية اسبانية ان السبب وراء غياب اللاعب الفرنسي في صفوف نادي برشلونة عثمان ديمبيلي عن الحصة التدريبية لفريقه برشلونة الإسباني، الأسبوع الماضي سببه حبه الكبير وإدمانه اعلى ألعاب الفيديو.

- إنتهت المباراة التي جمعت اليوم المنتخب الياباني لكرة القدم بضيفه منتخب فنزويلا بنتيجة التعادل بهدف لكل طرف

- تحدثت ادارة فريق ​الحكمة​ بيروت لجمهورها العريض في مؤتمر صحفي بعد ظهر اليوم مؤكدة أنها تفتح ايديها للجميع كما شرحت ابرز الامور التي حدثت خلال مفاوضاتها مع الطرف الممول في الاشهر الاخير قبل ان يصلوا الى حائط مسدود، واكد المجتمعون انهم سيعملون ليل نهار لانقاذ النادي الذي يعاني من ازمة مالية كبيرة، مؤكدين بقائهم لادارة الفريق.

- أعنلت الموتو جي بي أن ستُطلق بطولة إسمها "موتو إي" يُشارك فيها دراجات تعمل على الطاقة الكهربائية بالكامل. ستتألف البطولة من 18 دراجة موزعة على 11 فريقا.