بعد مرور 12 جولة من الدوري الانكليزي الممتاز لهذا الموسم بدات معالم المنافسين على اللقب والفرق التي ستحارب لكي تنجو من الهبوط واخرى ستنافس على بطاقة اوروبية في الموسم المقبل.

صراع اللقب يبدو انه انحسر بين ثلاثة فرق وهي ​مان سيتي​ حامل اللقب و​تشيلسي​ المتجدد مع ماوريسيو ساري و​ليفربول​ الذي شد الهمة وهو على استعداد للقبض على اللقب بتعاقدات كبيرة امثال الحارس اليسون ونابي كيتا في الوسط وشاكيري في الوسط اضافة الى فابينيو .

لكن علمتنا كرة القدم ان كل شيء متاح خصوصا مع وجود اكثر من 25 مباراة حتى نهاية الموسم مما يعني ان كل شيء قد يتغير . لكن في هذا المقال خص موقع سكاي سبورتس الفرق الاقل حظا في البطولة هذ الموسم وما عانت منه مع سوء الحظ في مقال خاص فيما يلي ترجمته:

ويعتبر نادي ​هادرسفيلد​ تاون الفريق الاقل حظا في البطولة لهذا الموسم بعد ان تصدت العارضة والقوائم ل 9 تسديدات من لاعبيه امام الفرق الاخرى .

يذكر ان هادرسفيلد يملك سجلا تهديفيا كارثيا هذا الموسم اذ لم يسجل سوى 6 اهداف من 89 محاولة على المرمى لكن مع 9 كرات في القوائم كان يمكن له ان يسجل 15 هدفا.

اما حامل اللقب فيملك نفس عدد الكرات التي اصطدت في العارصة او القوائم لكن مع 170 محاولة على المرمى وتسجيل 36 هدفا تنسى الكرات الضائعة.

بعد مان سيتي ياتي ناديا تشيلسي وليفربول اللذان اصابا العارضة 8 مرات ثم ​كريستال بالاس​ 7 مرات ​كارديف​ و​ليستر سيتي​ 6 مرات. اما من الناحية الاخرى فيعتبر نادي واتفورد الادق من ناحية التسديد على المرمى حيث اصاب لاعبوه العارضة او القوائم مرة واحدة من اصل 106 تسديدة نحو المرمى بينما ​بورنموث​ و​توتنهام​ وست هام و​بيرنلي​ وبرايتون اصابوهم مرتين.

وفي حسابات سريعة من قبل الموقع لترتيب البطولة لو دخلت كل الكرات التي اصطدمت بالقوائم والعارضة فسيكون الترتيب على الشكل التالي :

1 – ​مانشستر سيتي​ 34 نقطة

2 – تشيلسي 32 نقطة

3 – ليفربول 30 نقطة

4 – ​ارسنال​ 22 نقطة

5 – توتنهام 22 نقطة  .

اما من ناحية القاع فسيتغير الوضع بشكل جذري اذا ما سجل هادرسفيلد الفرص التسع الضائعة وسيكون الترتيب على الشكل التالي :

20 – بيرنلي 6 نقاط

19 – ​فولهام​ 7 نقاط

18 – نيوكاسل يونايتد 9 نقاط

17 – شاوثمبتون 10 نقاط

16 – كارديف سيتي 10 نقاط .

ومن ناحية اللاعب السيء الحظ فبالتاكيد سيكون من هادرسفيلد وهو اللاعب فيليب بيلينغ ب 3 مرات ويليه ماركوس الونسو من تشيلسي 3 مرات ايضا وسيرجيو اغويرو من مان سييتي وميتروفيتش من فولهام ب 3 مرات ايضا لكن النسب المئوية لصالح بيلينغ

ترجمة صحيفة"السبورت"الالكترونية