خطف ​المنتخب الكرواتي​ فوزا قاتلا من نظيره الإسباني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المواجهة المثيرة التى جمعت بينهما مساء امس، الخميس، على ملعب "ماكسيمير"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري لأمم الأوروبية.

وأحرز أندري كراماريتش هدف كرواتيا الأول فى الدقيقة 54 قبل ان يعادل ​داني سيبايوس​ بدقيقتين، وفي الدقيقة 69 سجل المدافع ​تين يدفاي​ هدف التقدم من جديد للكروات، قبل ان يعود سيرجيو راموس من جديد، وفي الثواني الاخيرة عاد يدفاي ليسجل هدف الفوز لكرواتيا، لتختلط اوراق المجموعة بانتظار الجولة الاخيرة.

وفي أبرز النتائج الأخرى، فازت بلجيكا على ايسلندا بهدف نظيف سجله ​ميتشي باتشواي​، وفازت اليونان على بولندا بهدفين نظيفين.

وتقام الليلة مباراة كبيرة في ​هولندا​، سوف تجمع بين منتخبي هولندا وفرنسا بطل العالم.

وديا، حقق ​منتخب ​المانيا​ انتصارا كبير اعلى خصمه الروسي وبواقع 3-0  على ارضية ملعب ​لايبزغ​. وقدم ابناء المدرب ​يواكيم لوف​ افضل اداء في السنة الحالية بعد خيبة امل كبيرة طالت المنتخب الالماني في العام 2018 .

كما حقق منتخب ​التشيك​ فوزا معنويا على منتخب ​بولندا​ بهدف نظيف.

وحصل النجم واين روني، لاعب فريق دي سي يونايتد الأمريكي، على تكريم خاص من الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، قبل مباراة منتخب الأسود الثلاثة أمام الولايات المتحدة، على ملعب "ويمبلي" والتي انتهت بفوز اصحاب الارض 3-0.

وتلقى روني هدية تذكارية بوصوله إلى 120 مباراة دولية مع المنتخب الإنكليزي.

وتعتبر هذه المباراة تكريما لروني، بجانب أن عوائد هذا اللقاء ستعود إلى مؤسسة لاعب مانشستر يونايتد السابق الخيرية، التي ستوزع على بعض الجمعيات الخاصة بالأطفال.

وبالانتقال لكرة السلة، توج فريق ​الهومنتمن​ أنطلياس للسيدات بلقب ​كأس السوبر​ 2018 بكرة السلة، بعد فوزه على فريق ​الرياضي​ بنتيجة 67-52، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في مجمع ميشال المر الرياضي.

متفرقات دولية:

- خرج مدافع روما كوستاس مانولاس مصابا من مباراة منتخب بلاده اليونان امام فنلندا، في الشوط الاول، ليثير مخاوف النادي الايطالي قبل مواجهة ​ريال مدريد​، في دوري ابطال اوروبا.

- أعلن نادي ​ريال مدريد​ الإسباني رسمياً عن تمديد عقد نجمه الشاب مانو ​هيرناندو​، وذلك بطلب من مدرب النادي الملكي سانتياغو ​سولاري​ .وكشف موقع ديفنسا سنترال الاسباني، أن ريال مدريد جدد عقد اللاعب الموهوب حتى 30 حزيران 2022، وذلك للابقاء على خدماته لفترة طويلة.

- هنأ أسطورة ايطاليا ​اليساندرو دل بييرو​ نجم فريق ​​يوفنتوس​​ ومنتخب الارجنتين ​​باولو ديبالا​​ في عيد ميلاده الخامس والعشرين.ونشر دل بييرو صورة له وهو يخفي مبسمه (طريقة احتفال ديبالا عند تسجيله الاهداف)، وعلق عليها بالقول: "عيد ميلاد سعيد باولو".