إنتهت اليوم المباراة الودية التي جمعت اليوم المنتخب اللبناني لكرة القدم أمام نظيره الأوزبكي في أستراليا بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف. وسيواجه منتخب أروزا منتخب أستراليا وديا يوم الثلاثاء المقبل، في أستراليا كذلك، وهي مباراة إعتزال قائد منتخب أستراليا والنجم الغني عن التعريف تيم كاهيل صاحب الـ38 عاما.

وفي سياق آخر، قرّر اليوم الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم بشكل رسمي إستخدام تقنية الفيديو "var" في ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ إبتداء من الموسم المقبل، موسم 2019-2020.

وجاء هذا القرار بعد موافقة أغلب الأندية الإنكليزية على إستخدامها خلال إجتماع عُقد اليوم في مقر الإتحاد الإنكليزي لهذه الغاية.

ونبقى في الأجواء كرة القدم، حيث أفادت صحيفة "ريبوبليكا" الإيطالية أن ولي ​العهد​ السعودي محمد سلمان يرغب في شراء نادي روما الإيطالي من الأميركي ​جايمس بالوتا​. وأشارت الصحيفة إلى أنه في الأشهر الماضية، طلب بن سلمان من مسؤوليه الإستفسار حول إمكانية شراء النادي، مضيفة أنه جرى إتصالات بين رئيس النادي الإيطالي، المالك الأميركي جايمس بالوتا للإستفسار حول الموضوع.

ولا بدّ من التذكير أن الليلة تنطلق مباريات الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة دوري الأمم الأوروبية، وأبرزها مباراة كرواتيا وإسبانيا، أيضا وديا تقام عدّة مباريات، أبرزها مباراة ألمانيا وروسيا.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، دخل نجم كرة السلة الأميركي ​ليبرون جايمس​ نادي أفضل خمسة مسجلين في تاريخ الدوري بتسجيله الأربعاء 44 نقطة لفريقه لوس انجليس ليكرز الفائز على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 126-117. ورفع "الملك" جيمس رصيده الى 31425 نقطة سجلها في المواسم المنتظمة (لا يدخل ضمنها حساب نقاط البلاي أوف) منذ بدء مسيرته عام 2003.وتخطى جيمس (33 عاما) الأسطورة ويلت تشامبرلاين الذي سجل 31419 نقطة خلال مسيرة امتدت من 1959 الى 1973.

متفرقات دولية ومحلية:

- نعى مدرب نادي الإجتماعي فادي العمري لاعب فريقه علي عثمان، الذي توفي يوم أمس على ملعب طرابلس البلدي، أثناء خوضه التمارين مع زملائه، جراء تعرضه إلى صاعقة رعدية.ونشر العمري فيديو لعلي يُظهر آخر مرّة لمس بها الكرة في التدريبات قبل حدوث الفاجعة الأليمة. لمشاهدته إضغط هنا.

- نشر نادي يوفنتوس الإيطالي عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر هنّأ من خلالها نجمه الدولي الأرجنتيني ​باولو ديبالا​، بمناسبة عيد ميلاده الـ25.

كشفت صحيفة " Correio da Manhã" البرتغالية، أن النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، قد طلب من صديقته ​جورجينا رودريغز​ الإرتباط بشكل رسمي عبر الزواج.وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو "طلب يد" جورجينا بشكل رسمي خلال تواجدهما في الأيام الماضية بمدينة لندن، من اجل الإحتفال بعيد ميلاد إبنتهما ألانا مارتينا.

- وجّه رئيس حكومة لبنان ​سعد الحريري​ تعازيه الحارة بوفاة لاعب ​النادي الاجتماعي​ ​علي عثمان​ بعد إصابته بصاعقة من السماء خلال تمارين فريقه في مدينة طرابلس.واسف الحريري للواقعة قائلا: "للاسف ما حصل امس للشاب الذي توفي بصاعقة في الشمال، الله يرحمو، وما حصل مصيبة، الله يعين امو".