خبر مفجع لفّ لبنان عموماً وعاصمة الشمال طرابلس خصوصاً، بعد تلقي الوسط الرياضي اللبناني اليوم خبر وفاة لاعب نادي الإجتماعي- طرابلس الشاب علي عُثمان، الذي أصيب بصاعقة رعدية خلال قيامه بالتدريبات المعتادة مع الفريق (من الدرجة الثانية) على ملعب طرابلس البلدي.

صحيفة "السبورت" الالكترونية التي هالها الخبر، عمدت الى التواصل مع احد زملاء المرحوم علي، فاتصلت باللاعب وسام الرفاعي الذي كان الى جانب الراحل خلال الحادثة المؤسفة.

وبقلب مليء بالحزن، وحالة من الصدمة، تحدث وسام الى الزميل محمد بزّي فقال: " ما حصل أمر لا يُصدَّق. وانا شخصيًا لم أشاهد مشهدا مؤلما ومفاجئا كهذا سوى في الأفلام." ويتابع وسام بغصة واضحة: "خلال خوضنا للتدريبات الجماعية ظهر اليوم كالمعتاد، كنا على مسافة قريبة من بعضنا، وفجأة، نزلت صاعقة رعدية من السماء على شكل خط كهربائي مضيء، ما دفعنا بشكل عفوي، إلى الهروب والإختباء منها. ولكن علي لم يستطع للاسف تفاديها، فضربت الصاعقة بين قدميه وتسللت الى جسمه واخذت ترتفع نحو رقبته ما أدى إلى وفاته على الفور".

وبالإنتقال إلى كرة القدم الأوروبية، أعلن اليوم نادي فولهام الإنكليزي تعيين الإيطالي كلاوديو رانييري مدربا جديدا للفريق ليكون بديلا عن الصربي سلافيتشا يوكانوفيتش.

وفي سياق آخر، أعلن نادي بايرن ميونيخ الالماني عن تعرض الدولي الكولومبي ​جيمس رودريغيز​ لإصابة على مستوى الركبة، حيث ستبعده عن المستطيل الاخضر خلال الفترة المقبلة.

وكشف العملاق البافاري في بيان رسمي له عن تعرض نجم وسط الفريق لقطع في أربطة الركبة خلال تدريبات الفريق ام الثلاثاء.

واضاف البايرن أن ركبة جيمس سيتم تثبيتها خلال الأيام العشرة المقبلة، حيث سيخضع بعدها لبرنامج علاجي.

ويبدو ان نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي قد يصبح خارج بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي في حال تبين انه ما يحكى عن مخالفة قانون اللعب المالي النظيف هو امر صحيح وذلك بحسب ما كشفته مصادر صحفية فرنسية.

وتؤكد المصادر الصحفية بان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم،سيتابع ويراجع كل العقود الرسمية للنادي مع المعنيين الرسميين له، وفي حال تبين ان بطل الدوري الفرنسي حصل على أموال غير شرعية لدعم الفريق قد تصل العقوبة إلى خروج باريس سان جيرمان من البطولة القارية.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، أعلنت لاعبة التنس البولندية اغنييسكا رادفانسكا وصيفة بطولة ويمبلدون 2012 احدى البطولات الاربعة الكبرى، والمصنفة الثانية عالمياً في تصنيف اللاعبات المحترفات سابقاً عن اعتزالها لعبة التنس بعمر 29 عام بعد معاناة مع إصابة في القدم التي غالباً ما كانت تعاوده.

ولقراءة خبر خاص تحت عنوان :" هل يصبح ​سولاري​ زيدان الجديد ؟إضغط هنا.

وفي كرة السلة، ولمتابعة أبرز ما جاء في المؤتمر الصحافي لرئيس ​الإتحاد اللبناني لكرة السلة​ أكرم حلبي إضغط هنا.

متفرقات دولية:

-نشر لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي والدولي البلجيكي ​مروان فيلايني​ عدّة صور عبر حسابه في تويتر، تُظهره في مظهر شعر جديد، حيث تخلى عن شعره الكثيف.

-نشرت صفحة فريق مرسيدس الالماني صوراً على صفحتها الرسمية الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك خلال احتفالاتها بلقبها الخامس المتتالي والخامس للبريطاني ​لويس هاميلتون​ بطل العالم الحالي بعد موسم انطلق بطريقة مثيرة بعد منافسة محتدمة بين الفيراري و المرسيدس قبل ان تظهر الاخيرة تفوقها لتحسم اللقب دون صعوبات كثيرة.

-كشفت تقارير صحافية إيطالية عدّة أن نجم نادي ​برشلونة​ ​أرتورو فيدال​ سيعود وبنسبة كبيرة إلى صفوف فريقه السابق ​يوفنتوس​ خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة