رحب رئيس ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​، ​اكرم الحلبي​ بالاعلاميين في مؤتمره الصحفي، وقال أنه حان الوقت لشرح بعض الامور التي يتداولها الناس بطريقة خاصة.

وقال اولاً وليسمع الجميع، بـ 28 تموز 2018 استلمنا الاتحاد بدين كبير بالاضافة لاستحقاقات كتيرة، وكان يجب ان ندفع للاتحاد العالمي "​الفيبا​"، واذا لم ندفع يتوقف لبنان عن المشاركات الدولية للمنتخب والفرق، وهذا ما نسعى اليه بعد ان وضعنا خطة مالية لتفادي التوقيف بالاضافة لديون أخرى مع فنادق مثلا، ومن مليون و400 الف من تاريخ استلامنا نزل الدين بطلايقة جيدة.

وفي هذه الايام الـ sponsors كتير صعب،و نحن نجحنا في تأمين اتفاقيات مع كل من الفا وSGBL، وعلى العكس لم نسمع كلمة شكر واحدة.

وتحدث بعدها عن انطلاق البطولات والمشاركات، وكل هذا يكلّف مبالغ كبيرة،أما بالنقل التلفزيوني، فشركة نيولوك بروداكشين لديها ديون للاتحاد، واعترفوا بصراحة عن عدم قدرتهم تغطية هذه المصاريف. علماً ان تغطية مصاريف الاتحاد احد مصادرها من النقل التلفزيوني، ولكن كنا امام خيارين او ان تتوقف البطولة او ان نلجأ الى شركة الفا كما حصل، لم يكن لدينا خيار آخر لانقاذ البطولة.

هل تعتقدون اننا راضون عن هذا الخيار وعن تعرضنا للانتقادات يوميا؟ ولكن لم يكن لدينا خيار آخر،لا احد قادر اليوم على تأمين مبلغ يتخطى المليونا دولار اميركي،فاللعبة والاتحاد يتطلب اموال كثيرة، ونحن اجتمعنا برؤوساء الاندية وتناقشنا ووافق الجميع على هذا القرار،والمشاكل التقنية التي واجهها الناس مع التطبيق ستحل مع الوقت.

وتابع الحلبي أن الاتحاد يعمل على نظام داخلي جديد لمواكبة التطور، وفي موضوع اللاعب اللبناني، والاجانب لن نستطيع ان نرضي الجميع ولكن وضعنا اللاعب اللبناني فوق كل شيء.