لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات ​السعودية​، المصرية والقطرية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

عبد العزيز البيشي ( مدرب ​القادسية​ ):

تم تعيينه كمدرب مؤقت للنادي والمباراة كانت الأولى له أمام خصم قوي بحجم ​الأهلي​ لكنه فاجأ الجميع بأداء مميز حصد من خلاله فوزا رائعا على الأهلي 2-0 ما يمنح البيشي حظوظا قوية للبقاء كمدرب للنادي باستمرار.

هارون كامارا ( لاعب القادسية ):

رأس حربة الفريق كان على الموعد في المواجهة أمام الأهلي حيث سجل هدفي فريقه وظهر باداء مميز حيث عرف كيف يتحرك بين مدافعي الأهلي ويستلم الكرات داخل منطقة جزاء الخصم مع لمسة مميزة هجوميا.

أدوار سلبية:

بابلو غويدي ( مدرب الأهلي ):

لم يقرأ مباراة القادسية كما يجب حيث يبدو بأنه استخف بالخصم وقدراته ما جعل الفريق يبدأ بشكل بطيئ للغاية مع عدم القدرة على اختراق دفاعات القادسية المنظمة والذي عرف بعدها كيف يستغل اندفاع الأهلي لتسجيل هدفي الفوز.

عمر السنين ( لاعب ​الإتفاق​ ):

الظهير الأيمن للفريق لم يكن في يومه خلال مواجهة الفريق أمام ​النصر​ والتي خسرها 2-1. السنين لم ينجح في إيقاف تحركات جوليانو و​أحمد موسى​ الذين صالوا وجالوا في تلك الجهة مستغلين ضعف أداء السنين الدفاعي.

الدوري المصري​:

أدوار إيجابية:

طارق العشري​ ( مدرب حرس الحدود ):

حقق الفريق فوزا هاما للغاية على ​الإسماعيلي​ وذلك في إطار سعيه للهروب من شبح الهبوط والخروج من المراكز المتأخرة. العشري تعامل كما يجب مع المباراة حيث بدأها بشكل هجومي وتقدم 1-0 ثم حافظ بعد ذلك على تقدمه.

يوسف أوباما ( لاعب ​الزمالك​ ):

المهاجم المصري الشاب تألق في مواجهة ​الإنتاج الحربي​ حيث قاد فريقه للفوز 2-1 بتسجيله هدفي فريقه مثبتا موهبته الهجومية الكبيرة ليعطي الزمالك 3 نقاط هامة أبقته في صدارة الدوري المصري لجولة جديدة.
أدوار سلبية:

حلمي طولان ( مدرب الإتحاد السكندري ):

بعد فترة جيدة مع الفريق، عاد الإتحاد للأداء السيئ وآخرها كان الخسارة أمام النجوم مع بداية مهزوزة حيث تأخر مبكرا 1-0 وفشل بعدها في العودة بالنتيجة واختراق دفاع النجوم الذي أنهى المواجهة لمصلحته 2-0.

إبراهيم أبو اليزيد ( لاعب الداخلية ):

لعب دورا كبيرا في خسارة فريقه أمام المقاولون العرب 2-0 حيث تلقى بطاقة صفراء أولى ثم ثانية في الشوط الثاني تاركا فريقه يلعب بعشرة لاعبين مع عدم القدرة على مجاراة الفريق الخصم والعودة بالنتيجة في ظل النقص العددي.

الدوري القطري:

أدوار إيجابية:

سامي الطرابلسي ( مدرب السيلية ): قرأ المباراة أمام أم صلال بشكل جيد للغاية وساعد فريقه على الفوز 2-0 حيث استحق ذلك بعدما سيطر على مجريات اللقاء وكان الطرف الأفضل فيه بعد السيطرة على مفاتيح لعب أم صلال بشكل كامل.

ويسلي شنايدر ( لاعب الغرافة ):

تألق في المواجهة أمام قطر حيث قاد فريقه للفوز 2-0 بتسجيله هدفي المباراة. شنايدر كان نشطا طوال دقائق اللقاء وعرف كيف يصنع الفارق في وسط الملعب خاصة هجوميا مع تفوق تام لخط وسط الغرافة في اللقاء.

أدوار سلبية:
بيبي مورسيا ( مدرب الشحانية ):

بدا سعيدا بالخسارة 5-1 أمام الدحيل حيث اعتبر بأنه يواجه الفريق الأقوى في آسيا لكن بدل ذك كان على مورسيا تحضير فريقه كما يجب وتجنب الهفوات الدفاعية الغير مقبولة في المواجهة أمام الدحيل.

عاطف محمد زغباني ( لاعب أم صلال ):

تعرض للطرد عند الدقيقة 39 من عمر اللقاء تاركا فريقه يلعب بعشرة لاعبين حيث بدت عليه العصبية الزائدة مع الكثير من الكرات المقطوعة وخسارة الثنائيات المشتركية ليتوج أداءه السيئ بتلقي بطاقة حمراء.