قرّر الإتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم إيقاف مهاجم نادي ميلان ​غونزالو هيغواين​ لمباراتين، وذلك بعد حصوله على بطاقة حمراء، خلال مباراة الروسونيرو يوم الأحد الماضي أمام يوفنتوس، والتي إنتهت بفوز البيانكونيرو بنتيجة 2-0 على ملعب سان سيرو.

وتحصّل هيغواين على بطاقة حمراء بعد تهجمّه على حكم المباراة وإنفعاله الشديد ضدّه، على إثر خطأ إحتسبه على المهاجم الأرجنتيني ضد مدافع يوفنتوس مهدي بنعطية.

وفي سياق آخر، يحتاج مدرب مانشستر يونايتد، جوزيه ​مورينيو​، الى قيادة الفريق الى احدى المراتب الأربع الاولى في الدوري الممتاز من أجل البقاء على رأس الجهاز الفني للفريق.

هذا ما اكدته صحيفة The Sun التي قالت أن مورينيو لا يشك في أن بلوغ ​دوري أبطال أوروبا​ الموسم المقبل أمر حاسم لمستقبله، لكن الإدارة إشترطت تحقيق هذا الهدف من أجل البقاء مع الفريق الموسم المقبل.

وأكد الصحافي الاسباني ​إدواردو إيندا​ ان فريق ​​ريال مدريد​​ سيعقد صفقة نارية في الميركاتو الشتوي المقبل لتدعيم الصفوف تحت قيادة المدرب ​سانتياغو سولاري​.

وفي حديث له، قال إيندا :"ريال مدريد في الشتاء القادم يفكر في تدعيم الجبهة الهجومية، وسيحاول مرة أخرى لاستقدام ​هازارد​ من ​​تشيلسي​​ او ماورو ايكاردي من الانتر".

عربيًا، أعلن مجلس إدارة نادي بتروجيت المصري عن تشكيل الجهاز الفني الجديد للفريق بقيادة مؤمن سليمان بعد استقالة طارق يحيى المدير الفني السابق على إثر الخسارة من نجوم المستقبل في الجولة الثالثة عشر من الدوري المصري لكرة القدم.

وبالإنتقال إلى الرياضات الميكانيكية، أعلنت شركة هوندا عن نيتها تطوير قسم التوربو في محركها بالتعاون مع شركة IHI اليابانية. ومن المعلوم أن هوندا تزود حاليًا فريق تورو روسو بالمحركات ضمن بطولة لافورمولا 1 وهي ستبدا في 2019 بتزويد فريق رد بُل أيضًا.

وفي كرة السلة، بدأ منتخب لبنان لكرة السلة تحضيراته لتصفيات كأس العالم حيث سيلعب منتخب لبنان أمام الصين و كوريا الجنوبية،وهو على بعد خطوة صغيرة للانتقال رسميا الى بطولة كاس العالم،كما ان منتخب الارز سيخوض معسكرا تدريبيا في الفليبين وسيلعب امام المنتخب الأول مباراتين وديتين.ولهذا الغرض قام المدير الفني لمنتخب السلة سلوبودان سوبوتيتش في اختيار 16 اسما على ان يختار 12 اسما قبل موعد المباراة الأولى وجاءت على الشكل التالي :

علي مزهر،رودريغ عقل،جاد خليل،علي فرحات،امير سعود،كريم زينون،عزيز عبدالمسيح، جان عبدالنور، إيلي رستم،احمد إبراهيم، جيرارد حديديان،علي حيدر،باسل بوجي،شارل تابت،دانيال فارس،اتر ماجوك.

وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت صحيفة السبورت مقابلة مع لاعب نادي شباب الساحل عباس عطوي، لقراءتها إضغط هنا.

ولقراءة خبر آخر تحت عنوان :" الشانفيل الاكثر تسجيلا في المرحلة الرابعة للسلة اللبنانية" إضغط هنا.

متفرقات دولية:

- نشر سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس صورة على حسابه الرسمي على إنستغرام وهي تُظهر كلبه على متن طائرته الخاصة. وعنون بوتاس الصورة: "كلبي يستمتع بحياته".

- أعلن النجم الإنكليزي جو كول إعتزاله كرة القدم بشكل نهائي عن عمر 37 عاما

- أصدر نادي ريال مدريد الإسباني عبر موقعه الرسمية بيانا، أوضح فيه طبيعة الإصابة التي تعرض لها اللاعب سيرجيو ريغيلون، خلال مواجهة الفريق أمام ​سيلتا فيغو​، يوم الأحد الماضي.وأشار النادي الملكي إلى أن اللاعب يعاني من إصابة عضلية على مستوى الفخذ، لكنه لم يُحدد مدة غيابه.