انتهت المرحلة الرابعة من ​بطولة لبنان لكرة السلة​ لموسم 2018/2019 حيث فاز الشانفيل على بيبلوس، ​الهومنتمن​ على هوبس، ​بيروت​ على الرياضي و​المتحد​ على أطلس الفرزل بينما خلد فريق الحكمة إلى الراحة.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

فادي الخطيب​ ( لاعب الشانفيل ):

اللاعب المخضرم تألق في المواجهة التي فاز بها فريقه على بيبلوس حيث سجل 31 نقطة مع التقاط 7 متابعات وتمرير 9 كرات حاسمة ليساعد زملاءه على تحقيق الفوز ويتابع عروضه الجيدة على الصعيد الفردي منذ انطلاق البطولة.

إيلي رستم​ ( لاعب الهومنتمن ):

قدم مباراة كبيرة بمواجهة هوبس حيث لعب دورا رئيسيا في فوز فريقه للمباراة بعدما سجل 13 نقطة والتقط 9 متابعات بجانب تمرير 9 كرات حاسمة حيث كان جيدا من الناحيتين الدفاعية والهجومية.

أجنبيا:

كريس ​كراوفورد​ ( لاعب بيروت ):

قدم أداءا رفيع المستوى في المباراة التي قاد بها فريقه للفوز على الرياضي حيث سجل 27 نقطة مع التقاط 11 متابعة وتمرير 12 كرة حاسمة حيث كان العقل المفكر للفريق طوال دقائق المواجهة التي امتدت لوقتين إضافيين.

مارفيل ​هاريس​ ( لاعب المتحد ):

مباراة على مستوى عالي لعبها هاريس حيث ساعد فريقه على تحقيق أول فوز له على حساب أطلس بعدما سجل 34 نقطة من بينها 4 ثلاثيات مع التقاط 8 متابعات وتمرير كرتين حاسمتين لزملاء بجانب إجبار اللاعبين الخصوم على ارتكاب 8 أخطاء ضده.

مدرب الأسبوع:

باتريك سابا​ ( مدرب بيروت ):

عرف كيف يتعامل مع المباراة القوية أمام الرياضي حيث أسقطه في مباراة مثيرة امتدت لوقتين إضافيين حيث حضر الفريق بشكل جيد وهذا ما عكسه ظهور اللاعبين بأداء جيد للغاية خلال المواجهة مع أسلوب هجومي جيد وقدرة على ضرب دفاعات الرياضي بالتسديدات من خارج القوس وهذا كان مفتاحا رئيسيا في الفوز باللقاء.