بعد انتهاء أسبوع كروي عربي حافل بالعديد من الأحداث والمباريات القوية، دعونا الآن نتعرف على أبرز الأحداث التي حصلت عربيا في هذه الجولة في كل من الدوريات السعودية، المصرية والقطرية حيث سيكون لنا بمثابة محطة أسبوعية نطل بها على تلك الدوريات.

الهلال​ تابع التصدر بالعلامة الكاملة و​الفيحاء​ يدفع ب​الإتحاد​ صوب المجهول

استمر الهلال الفريق الذي لا يقهر لحد الآن في ​الدوري السعودي​ بعدما حقق انتصاره التاسع على التوالي ووصل للنقطة رقم 27 محافظا على صدارة الدوري السعودي ومبتعدا بفارق 5 نقاط عن ​النصر​ أقرب منافسيه ويبدو الهلال كفريق كامل متكامل إن من الناحية الدفاعية أو الهجومية مع عمل واضح من قبل مدرب الفريق ​خيسوس​ والذي أسس لمنظومة تكتيكية واضحة المعالم مع فوارق واضحة بينه وبين منافسيه أقله حتى الآن.

غريم الهلال، نادي الإتحاد بات في وضع لا يحسد عليه إذ تابع الفريق سلسلة خساراته وهذه المرة كانت أمام الفيحاء 2-1 ليبقى الفريق في المركز الأخير دون أي فوز حتى الآن مع خط دفاع هو الأضعف في الدوري حتى الآن مع تلقي 21 هدفا وهو رقم كارثي يعكس مدى الأزمة التي يعيشها الإتحاد المطالب بتصحيح الأوضاع سريعا.

الزمالك​ وبيراميدز تابعا انتصاراتهما و​الأهلي​ ما زال في فترة راحة

تابع الزمالك تصدره للدوري المصري وذلك بعدما ألحق هزيمة 2-1 ب​الإنتاج الحربي​ في لقاء لم يكن سهلا على الزمالك حيث عانى قبل حسم اللقاء. وتقدم الزمالك 1-0 لكن الإنتاج الحربي حاول بكل قواه العودة باللقاء غير أن خبرة الزمالك ساعدته على الفوز 2-1 في النهاية ليصل إلى نقطته رقم 26 مبتعدا بفارق 4 نقاط عن بيراميدز الوصيف والذي فاز أيضا في هذه الجولة على مصر المقاصة 2-0 ليحقق انتصاره الثاني المتتالي بعد تولي ​حسام حسن​ لمسؤولية الفريق فنيا.

أما القطب الآخر في الكرة المصرية، الأهلي والذي ما زال يمسح دموع خسارة اللقب الأفريقي فهو في المركز السابع عشر برصيد 11 نقطة لكنه يملك 5 مباريات مؤجلة بعد انشغاله أفريقيا وعربيا، ما يعني حسابيا بأن الأهلي قادر إن حصد الفوز في المباريات الخمس، الوصول للنقطة رقم 26 والتساوي مع الزمالك في الصدارة.

الدحيل​ والسد يتابعان استعراض عضلاتهما الهجومية وقمة الأهلي و​الريان​ تنتهي بالتعاد

يبدو بأن الأمور في الدوري القطري على صعيد المنافسة على اللقب أصبحت واضحة بين الدحيل والسد حيث تابع الدحيل انتصاراته المتتالية بعدما هزم الشحانية 5-1 في مباراة سيطر عليها الدحيل بشكل كامل بينما استعرض السد أمام الخريطيات بفوز سباعي 7-1 في مباراة كان فيها الخريطيات ضيف شرف في المباراة. فعليا، لن يكون بمقدور أي فريق منافسة هذا الثنائي نظرا للفوارق الواضحة في الإمكانيات الفنية خصوصا بعد تعادل الأهلي والريان وإهدار كل واحد منهما نقطتين ثمينتين في المباراة التي تقدم فيها الريان منذ البداية لكن الأهلي عاد قبل ربع ساعة من النهاية مسجلا هدف التعادل ليبتعد الدحيل بفارق 8 نقاط عن السد وصيفه والذي لديه مباراة أقل بينما لن يكون الفريقان أمام مهمة صعبة في حصر المنافسة بينهما.