أصدر ​نادي ريال مدريد​ الإسباني عبر موقعه الرسمي بيانا، حدّد فيه مدّة غياب مدافعه الإسباني ناتشو ونجمه البرازيلي كاسيميرو، بعد تعرضهما للإصابة خلال مواجهة سيلتا فيغو يوم أمس.

وأعلن النادي أنّ كاسيميرو سوف يغيب لمدّة ثلاثة أسابيع، بينما ناتشو ستصل مدّة غيابه إلى شهرين.

وفي سياق آخر، تسلَم النجم الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ قائد نادي ​برشلونة​ الاسباني، اليوم جائزتي البيتشيتشي، كهداف لليغا عن الموسم الماضي 2017-2018، بالإضافة لجائزة أفضل لاعب، في الحفل السنوي الذي أقيم في برشلونة. وحصد ميسي، جائزة البيتشيتشي، كهداف للدوري الإسباني عن الموسم الماضي برصيد 34 هدفا، وجائزة ألفريدو دي ستيفانو التي تمنح لأفضل لاعب في الموسم.

ومن جهة اخرى، حصد يان أوبلاك، حارس مرمى ​أتلتيكو مدريد​، جائزة زامورا كأفضل حارس في الليغا للمرة الثالثة على التوالي.

وفي إيطاليا، تواصلت ردود الفعل بعد فوز يوفنتوس على ميلان بنتيجة هدفين، في اللقاء الذي شهد طرد ​غونزالو هيغواين​ مهاجم الروسونيرو، حيث كشف كريستيانو رونالدو عن ما قاله للبيبيتا أثناء إنفعال الأخير ضد الحكم :" قلت له ألا يبالغ، لأنه يخاطر بعقوبة أكثر خطورة، لكنه لا يستحق العقاب. لم يفعل شيئا".

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، حافظ لاعب كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين، متفوقاً على الاسباني ​رافايل نادال​. حيث حافظ ديوكوفيتش على عدد نقاطه ال 8045 بفارق 565 نقطة، حيث يمتلك نادال 7480 نقطة.

وبالنسبة للسيدات، حافظت الرومانية سيمونا هاليب على صدارة التصنيف العالمي ، للاسبوع السادس والخمسين على التوالي برصيد 6921 نقطة بفارق كبير عن اقرب منافسيها انجيليكا كيربر التي تمتلك 5875 نقطة.

وغاب اللاعب الفرنسي ريشارد غاسكيه عن تحضيرات المنتخب الفرنسي لكرة المضرب والذي انطلقت صباح اليوم استعدادا لنهائي كاس دايفس والذي ستقام بين 23 و25 من هذا الشهر الحالي. بسبب الإصابة.

وضمن منافسات الاسبوع الرابع خلال فعاليات ​​​بطولة ​​​​الدوري اللبناني​​ لكرة السلة​​​​​، نجح ​فريق ​​​​بيروت​ بتخطي ضيفه فريق ​الرياضي​ في قمة الجولة بعد وقتين اضافيين في مباراة ماراتونية مثيرة انتهى وقتها الاصلي 76 - 76 ووقتها الاضافي الاول 87 - 87 قبل ان تنتهي المباراة بنتيجة 95 - 100 وبفارق 5 نقاط في المباراة التي اقيمت على ارض ​ملعب ​مجمع الشياح​.

متفرقات دولية ومحلية:

-إستطاع نجم نادي الأنصار عباس عطوي أونيكا الحصول على جائزة أفضل لاعب للجولة الثانية على التوالي في بطولة الدوري اللبناني والممنوحة من شركة ألفا.

-ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية ان لاعب وسط ​بايرن ميونيخ​ الألماني الدولي الفرنسي السابق ​فرانك ريبيري​ دخل في مشاجرة عنيفة مع مواطنه باتريك غيو مراسل قناة "بي ان سبورتس" الرياضية القطرية ووجه اليه صفعات عدة، السبت بعد خسارة فريقه أمام مضيفه ​بوروسيا دورتموند​ 2-3 في بطولة ألمانيا لكرة القدم.

- كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية أن حكما إيطاليا تعرض إلى إعتداء بالضرب المُبرح يوم أمس في إحدى مباريات بطولة ترويجية في مدينة روما، ما أدى إلى فقدان وعيه، مضيفة أنه يصارع حاليا في المستشفى بين الحياة والموت.وفي التفاصيل، أن الحكم ​ريكاردو بيرنارديني​، يبلغ من السن 24 عاما، كان يقود يوم أمس مباراة بين فريقي فيرتوس أوليمبيا وأتليتكو تورينوفا، حيث قام بطرد لاعبين إثنين من أحد الفريقين بعد إطلاق صافرة النهاية، وبعدها، تسلق رجلان يبلغان من السن 35 عاما السياج الفاصل بين الملعب وغرفة التحكيم، وقاما بضرب بيرنارديني ما أدى إلى سقوطه على رأسه وفقدانه الوعي، وحالته الصحية حاليا في خطر.