حقق الياباني ​كي نيشيكوري​ فوزا مفاجئا على السويسري المخضرم ​روجيه فيدرر​ 7-6 (7-4) و6-3، في حين ثأر الجنوب افريقي ​كيفن أندرسون​ لخسارته أمام النمساوي دومينيك تيم في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وهزمه 6-3 و7-6 (12-10) في بطولة الماسترز الختامية، بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين هذا الموسم.

وكان فيدرر بلغ نصف نهائي دورة باريس الاسبوع الماضي وقدم اداء رفيع المستوى امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش قبل ان يخسر امامه بصعوبة بالغة، لكنه لم يكن في مستواه في مواجهة نيشيكوري ليثأر الياباني لخسارته امام فيدرر في ربع نهائي دورة باريس الاسبوع الماضي وقبلها باسبوع في الدور ذاته دورة شنغهاي.

وبات فيدرر مهددا بعدم بلوغ نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته.

وفي المباراة الثانية دخل أندرسون المصنف سادسا عالميا مباراته وهو يتفوق على منافسه الثامن في سلسلة اللقاءات التي جمعت بينهما بستة انتصارات مقابل خسارتين في آخر لقاءين بينهما. وأقصى تيم أندرسون من الدور ثمن النهائي لبطولة فلاشينغ ميدوز، آخر ​البطولات الأربع الكبرى​، في أيلول الماضي.

وقال أندرسون الذي كان يخوض بعمر الثانية والثلاثين أول مشاركة له في بطولة الماسترز: "لا شك بأني شعرت ببعض التوتر، لكني سرعان ما تأقلمت ووجدت إيقاعي،لم تكن نسبته عالية في ارسالاته الأولى وأعتقد أن ذلك ساعدني على تحقيق انطلاقة جيدة".

وعن نجاحه في التعامل مع الضغوطات، أضاف أندرسون: "لا تسير الامور بشكل جيد دائما لكني اشعر براحة أكبر في هذه الأوضاع عندما اواجه أحد أفضل اللاعبين في العالم".

أما تيم فقال:"لم يكن أدائي جيدا في المجموعة الأولى لأني لم أحصل على أي فرصة لكسر ارساله وواجهت مشاكل في كل مرة كان الارسال في حوزتي".

واضاف :"في المجموعة الثانية، قدمنا ​كرة مضرب​ جيدة جدا. لُعبت المباراة على جزئيات صغيرة".